رئيس البرلمان الأفغانى: كابول تمر بأسوأ فتراتها فى الـ 14 عاما الماضية

الأحد، 06 مارس 2016 07:45 م
رئيس البرلمان الأفغانى: كابول تمر بأسوأ فتراتها فى الـ 14 عاما الماضية البرلمان الأفغانى ـ صورة أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار افغانستان



قال رئيس مجلس النواب فى البرلمان الأفغانى، عبد الرؤوف إبراهيمى الأحد، أن أفغانستان تمر بأكثر الأوقات سوءا فى السنوات الـ 14 الماضية.

جاء ذلك فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأفغانية خاما برس خلال حفل افتتاح عام العمل الجديد للبرلمان الذى يبدأ عامه السادس.

وأفاد بأن الشعب الأفغانى يواجه المزيد من المعاناة مقارنة بالسنوات الأخرى، ويرجع ذلك أساسا إلى التحديات المتزايدة، والقضايا الاقتصادية وهروب رؤوس الأموال من البلاد إلى الخارج.

وصرح الإبراهيمى بأن وضع انتخابات المجالس البرلمانية والمحلية يعد غامضا ولم تتخذ أى خطوات عملية من قبل حكومة الوحدة الوطنية لإصلاح النظم الانتخابية وفقا لاتفاق تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
وأعرب عن قلقه إزاء جهود السلام الجارية، قائلا أن الجهود يحيط بها الفشل على الرغم مما يبذل، بما فى ذلك الاجتماعات داخل وخارج البلاد، وإنشاء المجلس الأعلى للسلام.

وفى الوقت ذاته، أكد الرئيس الأفغانى، محمد أشرف عبد الغنى، على التنسيق بين الحكومة والبرلمان الأفغانى، فالحكومة لديها المزيد من البرامج للسنة المالية الأفغانية المقبلة.

وأكد عبد الغنى أن الحكومة الأفغانية ستوسع حملتها ضد الفساد وستتخذ الخطوات الصارمة للحد من الفساد المتنامى فى البلاد مع الالتزام بتحقيق الإصلاحات فى أنظمة الانتخابات كما سيتم تقديم برنامج مناسب للبرلمان لإعادة النظر والبت فيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة