علاء عبدالمنعم: مبادرة حمدين صباحى كلام إنشائى لا يعبر عن حقائق

الأحد، 06 مارس 2016 11:08 ص
علاء عبدالمنعم: مبادرة حمدين صباحى كلام إنشائى لا يعبر عن حقائق النائب الدكتور علاء عبدالمنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب الدكتور علاء عبدالمنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إن المبادرة التى أطلقها حمدين صباحى "لنصنع البديل"، مبهمة وغير واضحة، متسائلا: "البرلمان لا يضم إخوان مسلمين ولا يضم أغلبية لمن انتموا للحزب الوطنى، والقيادة السياسية لا تنتمى بالتأكيد للنظامين، وعلى ذلك ماذا يقصد بالبديل؟ وبديل لمن؟".

وأضاف عبدالمنعم لـ"اليوم السابع"، هذه المبادرة فى حاجة لتوضيح أهدافها وآلياتها فى العمل، مشيرا إلى أن البيان الصادر عن صباحى تضمن كلاما إنشائيا لا يمثل حقائق على أرض الواقع.

وتابع قائلا: "عندما أخرج للحديث عن مبادرة لتفعيل العدالة الاجتماعية مثلا ينبغى ترجمتها إلى الآتى، أن هناك مثلا حزمة من القوانين لتفعيل العدالة الاجتماعية، وقوانين تمس الدعم، وأخرى لتطوير قطاعات الصحة والتعليم وآليات تحقيق ذلك".

واستطرد النائب البرلمانى: "بعد أسبوع لن يسمع شخص عن هذه المبادرة لأن الأفكار التى تظهر فجأة دون وجود أسس محددة وعملية للتطبيق تختفى سريعا".

كان المرشح الرئاسى السابق قد أطلق مبادرة بعنوان "نداء للشعب المصرى.. لنصنع البديل الحقيقى"، والتى حملت توقيع اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى المدنية الوطنية، وهى مبادرة لتوحيد التيار الشعبى وحزب الكرامة وفتح الطريق أمام المستقلين للانضمام، وكذلك محاولة تقوية التيار الديمقراطى كجبهة سياسية.


موضوعات متعلقة..


- حمدين صباحى يكشف تفاصيل مبادرة "لنصنع البديل":الشعب المصرى يحتاج تنظيما سياسيا قويا يعبر عنه.. ونبدأ بتوحيد التيار الشعبى والكرامة.. ويؤكد: الحريات فى وضع سيئ جدا ولابد من الإفراج عن السجناء الشباب

- صباحى بندوة بالكرامة يوجه التحية لحسن نصرالله: هناك مساع لتفجير حربا طائفية

- بالصور.. بدء حفل توقيع كتاب "التنظيم السرى لعبد الناصر" بحضور صباحى وحمدى قنديل

- حمدى قنديل: لابد من توثيق تاريخ التنظيم الطليعى فى عصر جمال عبد الناصر

- صباحى بندوة بالكرامة يوجه التحية لحسن نصرالله: هناك مساع لتفجير حربا طائفية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة