مفاجأة..كرم عبد الوهاب المتهم بالإضرار بالاقتصاد القومى يمتلك النصيب الأكبر من أسهم الشركة المصرية للأسواق والحكومة آخر من يعلم.. ومجلس الإدارة برئاسة ياسين عجلان باع 8 أسوق بمبالغ أقل من السعر العادل

الأحد، 06 مارس 2016 09:58 م
مفاجأة..كرم عبد الوهاب المتهم بالإضرار بالاقتصاد القومى يمتلك النصيب الأكبر من أسهم الشركة المصرية للأسواق والحكومة آخر من يعلم.. ومجلس الإدارة برئاسة ياسين عجلان باع 8 أسوق بمبالغ أقل من السعر العادل أحد أسواق الشركة المصرية للأسواق
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل اليوم السابع على مستندات تثبت امتلاك رجل الأعمال الإخوانى كرم عبد الوهاب عبد العال صاحب عدد من شركات الصرافة والمتهم مع رجل الأعمال حسن مالك فى القضية المعروفة إعلاميا "بالإضرار بأمن الوطن والاقتصاد القومى" على أكبر أسهم فى شركة الأسواق المصرية التى تمتلك 100 فدان عبارة عن اسواق للمواشى والخضار فى جميع أنحاء الجمهورية

ويشير المستند أن كرم عبد الوهاب وابن شقيقة محمد ميزار عبد الوهاب يمتلكان اكثر من مليون سهم فى الشركة ويرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال ياسين عجلان، ووسيط بيع عمر أفندى.
وأضاف مصدر أمنى أن جميع أملاك المتهم كرم عبد الوهاب متحفظ عليها ما عدا شركة الأسواق المصرية بسبب عدم معرفة جهات التحقيق بامتلاكه أسهم بها .

وفى ذات الإطار أوضح أحد المساهمين "م.ا" أن صفقة حصول وامتلاك المتهم كرم عبد الواهاب على تلك الأسهم جاءت بعد إتمام صفقة بيع أسهم الشركة المصرية للأسواق بمكتب الإرشاد وبرفقته تاجر خضراوات سلفى بأسوان و ياسن عجلان رئيس مجلس الادارة الحالى ورجل أعمال خليجى.

كما كشف المساهم "م.ا" أن مجلس الإدارة الحالى بعضوية كرم عبد الواهاب عبد العال وياسين عجلان قاموا ببيع بعض أصول الشركة من أراضى والتى يمتلك بنك ناصر الاجتماعى على أسهم تصل 10% بملاين الجنيهات وأن أعضاء مجلس الإدارة قاموا بتسجيل عقود البيع بأسعار أقل من ثمن تلك الأراضى الحقيقى .

وذكر أن سوق سيدى غازى بالبحيرة تم بيعه بمبلغ 4 ونصف مليون جنيه فى حين يصل سعرة لـ50 مليون جنيه وبيع سوق أبو المطامير بحيرة بـ12 مليون وسعرة الحقيقى 120 مليون وبيع سوق الرياض بكفر الشيخ بـ15 مليون وثمة الحقيقى 80 مليون وبيع سوق القوصية بأسيوط بـ16 مليون فى حين أن سعرة الحقيقى 65 مليون جنيه.

وفى نفس السياق قال " عصام .ا " احد المساهمين أن شركة الاسواق المصرية كانت ملكا للاحتلال الانجليزى وتم صدور قرار جمهورى عام 1961 بتمصيرها وتم اعتمادها دون تقيم لأرضيها واصولها التى تزيد عن 3 مليارات جنيه ويخص الدوله منها حوالى 10 %.

وأضاف أن عام 2012 قامت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب بفتح ملف فساد شركة الاسواق المصرية واستيلاء مجلس ادارتها على 57 ألف سم مملوكة لبنك ناصر الاجتماعى من اسهم الشركة تمثل 10 % من رأس المال وقيمتها نحو 100 مليون جنيه ولم يصد أى قرار بشأنها.

وأشار أن الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات الاجتماعية ورئيسة بنك ناصر وقتها قامت ببلاغات قدمتها ضد مجلس الإدارة

وكشفت البلاغات قيام مجلس الإدارة ببيع سوق "خورشيد" بالمنتزه بالإسكندرية بمبلغ 5 ملايين جنيه رقم أن خبراء الأراضى قدروا ثمنه بمبلغ 29 مليون جنيه.


المتهم بالإضرار بالاقتصاد القومى (1)

المتهم بالإضرار بالاقتصاد القومى (2)

المتهم بالإضرار بالاقتصاد القومى (3)

المتهم بالإضرار بالاقتصاد القومى (4)



موضوعات متعلقة..


- تجديد حبس كرم عبد الوهاب 15يوما لاتهامه بالأضرار بالأمن القومى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

شركة الأسواق المصرية

انقذوا شركة الأسواق المصرية من الاحتلال الأخواني

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الظلم

استغاثه من الظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الظلم

استغاثه لنيابه الاموال العامه

عدد الردود 0

بواسطة:

ضد الاخوان

مذبحه المال العام لبنك ناصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سسسس

الله اكبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة