"البارالمبية" ترفض سفر "برلمانية" للإمارات للمشاركة فى بطولة دولية

الإثنين، 07 مارس 2016 07:30 م
"البارالمبية" ترفض سفر "برلمانية" للإمارات للمشاركة فى بطولة دولية النائبة مها شعبان
كتب رامى عبد الحميد ومحمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت اللجنة البارالمبية الطلب المقدم من مها شعبان النائبة البرلمانية ولاعبة رمى القرص ودفع الجلة لسفرها مع المنتخب القومى المشارك فى بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى المحدد لها الإقامة فى دولة الإمارات العربية المتحدة، فى الفترة من 15 إلى 21 مارس الجارى، والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية بالبرازيل 2016.

وأخطرت اللجنة البارالمبية وزارة الرياضة بقرارها الرافض لسفر النائبة، موضحًا أن المدير الفنى للمنتخب القومى رفض مشاركتها لخمسة أسباب على رأسها ضعف مستوى مها شعبان وصعوبة المنافسة على التأهل لدورة ريو دى جانيرو.

وجاء فى خطاب اللجنة البارالمبية أن السبب الثانى هو عدم استخراج النائبة لرخصة دولية خاصة أن اللاعبين المؤهلين لابد من استخراج رخصة دولية لهم، أمّا السبب الثالث فهو عدم مشاركة اللاعبة فى بطولة العالم التى أقيمت فى قطر أكتوبر الماضى لاسيما أن المدير الفنى للفريق تلقى اللعديد من المكالمات التليفونية من بعض اللاعبين الراغبين للمشاركة فى بطولة فزاع أوضح لهم بأن الفرصة متاحة فقط لمن تأهل من خلال تحقيق المستوى "أ" أو مركز من الاثنين الأوائل فى بطولة العالم الماضية.
وأضاف خطاب البارالمبية أن السبب الرابع هو رغبة الجهاز الفنى فى التركيز على اللاعبين المتواجدين حاليا بالمعسكر كونهم أفضل عناصر حاليا فى مسابقاتهم وفئاتهم، فيما كان السبب الخامس بالرجوع لترتيب الاتحاد الدولى وجد أن الرقم الذى حققته اللاعبة يجعلها تحتل المركز الثالث عشر دوليًا.
واختتمت اللجنة خطابها إلى وزارة الرياضة بأنه قررت عدم سفر اللعبة فى ظل تواجد لاعبات أفضل منها رقمياً ولكن مستواهم لا يؤهلهم للمشاركة فى هذه البطولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة