بطريقة البحث عن المجرمين..

بريطانيون يتوصلون لهوية الرسام "بانكسى": اسمه روبين كانينهام

الإثنين، 07 مارس 2016 04:17 م
بريطانيون يتوصلون لهوية الرسام "بانكسى": اسمه روبين كانينهام جدارية للرسام "بانكسى"
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفنان البريطانى "بانكسى"، والذى اشتهر بتسليطه الضوء على قضية اللاجئين السوريين فى أوروبا، يعد واحداً من الفنانين المعاصرين الأكثر نجاحاً فى المملكة المتحدة، ولكن لا تزال هويته لغزاً، مما دفع مجموعة من الأكاديميين والباحثين بتتبع أعماله ومقارنتها للوصول إلى شخصيته الحقيقية وقد استطاع العلماء تحديد هويته المحتملة، كما ورد فى صحيفة "إندبندنت" البريطانية، ووكالة روسيا اليوم.

والعلماء البريطانيون فى الكلية الملكة مريم بلندن تمكنوا من تحديد هوية الرسام المجهول بواسطة تقنية "التشخيص الجغرافى"، التى تستخدم عادةً فى الكشف عن الجرائم وذلك من خلال البحث ودراسة المواقع، فقد اختار العلماء 140 عملا عائدا لهذا الرسام فى شوارع لندن وبريستول، شكلت مجموعات اتضح أنها ترتبط ببارات وبملاعب لكرة القدم وبعناوين منازل سكن فيها الرسام أو زارها مرات كثيرة.

وأكدت نتائج الدراسة صحة الافتراضات التى تم طرحها عام 2008، والتى تفيد بأن "بانكسى" هو روبين كانينهام خريج إحدى المدارس الخاصة فى بريستول.

ويعد "بانكسى" من أبرز رسامين الجداريات فى العالم، واشتهر بأنه لا يعلن عن ظهور أعماله مسبقا وبأن قليلا من الناس يعرفونه شخصيا.
جدارية للرسام بانكسى (1)

جدارية للرسام بانكسى (2)


موضوعات متعلقة..


- "بانكسى" يواصل انحيازه للاجئين ويرسم جدارية مستوحاة من البؤساء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة