اجتماع سرى لقادة شركات التكنولوجيا للتصدى لدونالد ترامب يثير التساؤلات.. اختيار جزيرة خاصة وغياب الصحفيين يضع علامات الاستفهام.. ورئيس أبل يستغل الاجتماع للترويج لموقفه ضد الـFBI

الثلاثاء، 08 مارس 2016 08:16 م
اجتماع سرى لقادة شركات التكنولوجيا للتصدى لدونالد ترامب يثير التساؤلات.. اختيار جزيرة خاصة وغياب الصحفيين يضع علامات الاستفهام.. ورئيس أبل يستغل الاجتماع للترويج لموقفه ضد الـFBI دونالد ترامب وتيم كوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة أثارت تساؤلات العالم، عقد الأسبوع الماضى اجتماع سرى فى محمية بجزيرة خاصة بولاية جورجيا الأمريكية، غاب عنه الصحفيون ووسائل الإعلام، جمع قادة شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أهمهم "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة أبل، "ايلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة تسلا، "لارى بيج" الرئيس التنفيذى لشركة ألفابت المالكة لجوجل، وغيرهم من المديرين التنفيذيين للشركات الأشهر فى العالم، ومجموعة من بعض أغنى الرجال فى الولايات المتحدة وقادة المؤسسة الجمهورية، وليس هذا فقط بل إن الاجتماع الموسع ضم مجموعة من كبار السياسيين فى الولايات المتحدة الأمريكية من بينهم زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ ميتش كونولى، رئيس مجلس النواب بول ريان و غيرهم من المسؤولين الجمهوريين وبعض الشخصيات فى الحزب الديمقراطى، وتم الكشف عن هذا الاجتماع بعد أيام من عقده، وتمكنت صحيفة "هافينجتون بوست" من معرفة بعض التفاصيل الخاصة باللقاء من أحد المصادر المطلعة والتى أكدت أن موضوع اللقاء كان عن كيفية وقف شعبية دونالد ترامب.

التصدى لدونالد ترامب


وفقا لما جاء على موقع "هافينجتون بوست" الأمريكى فهذا اللقاء هدفه هو تكوين تحالف لمحاولة وقف ربح المرشح "دونالد ترامب" فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى ستعقد هذا العام، والبحث فى الطرق الأفضل للتصدى للمرشح، وكيف وصل الرجل الذى يثير غضب العالم والجهات المختلفة إلى أن يكون الأوفر حظا فى ربح الانتخابات، وهو الأمر الذى يعد لبعض القيادات غير مقبول، خاصة بعد التصريحات العنصرية التى أثارت غضب الجميع حتى من داخل حزبه، وقالت المصادر للصحيفة إنه خلال الاجتماع السرى قام "كارل روف" بعمل عرض يوضح نقاط الضعف التى توجد فى دونالد ترامب وقال إن الناخبين يجدون أنه من الصعب جدا تصوره إذا تولى رئاسة أكبر دولة فى العالم.

السبب لدعوة مواجهة دونالد ترامب


كتب المعلق السياسى بيل كريستول فى رسالة عبر البريد الإلكترونى حول المؤتمر أن هناك شخصا يزعج العالم وهو شبح دونالد ترامب، وأن هناك الكثير من التعاسة حول ظهوره، وهذا بسبب سمعته السيئة، خاصة مع الحريات والتكنولوجيا، وكتب محللون آخرون أن هذا الاجتماع الذى جمع بين شركات التكنولوجيا الأمريكية والسياسيين فى غاية الأهمية وسيتم الكشف عن تفاصيله خلال الفترة المقبلة.

تاريخ دونالد ترامب وأبل


من أهم الأسباب وراء عداء شركات التكنولوجيا لدونالد ترامب هى أنه دعا إلى مقاطعة منتجات أبل فى فبراير الماضى، ردا على مقاومة الشركة ضد مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالى فى فك تشفير هواتف آى فون، كما أنه سبق وهاجمها بسبب تصنيع هواتفها فى الصين، وقال إنه بمجرد تولى الرئاسة سيجبرها على الإنتاج فى الولايات المتحدة.

تيم كوك يناقش قضيته


ذكر التقرير الذى نشر على المواقع الإلكترونية أن تيم كوك تجادل مع السيناتور الجمهورى "توم كوتون أركنساس" فى موضوع معركة أبل الجارية مع مكتب التحقيقات الفيدرالى وتشفير هواتف آى فون، وأظهر أركنساس عداء كبيرا لأبل بسبب هذا الأمر وهو ما جعل الحضور لا يشعرون براحة.


موضوعات متعلقة..


- نائب رئيس أبل: ما تطلبه الـFBI يهدد أمن الجميع وليس مستخدمى آيفون فقط

- هاشتاج عالمى على "تويتر" يدعم "أبل" فى قضية التجسس أمام "FBI"

- شركات تخلت عن أبل فى معركتها مع FBI.. المنافسة تلزم سامسونج الصمت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة