الأمم المتحدة: اتفاق أوروبا وتركيا حول اللاجئين مخالف للقوانين الدولية

الثلاثاء، 08 مارس 2016 07:30 م
الأمم المتحدة: اتفاق أوروبا وتركيا حول اللاجئين مخالف للقوانين الدولية لاجئين - صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الامم المتحدة


أعربت مفوضية اللاجئين بمنظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن قلقها تجاه الاتفاق المبدئى بين الاتحاد الأوروبى وأنقرة بشأن إرسال كل اللاجئين بشكل جماعى من اليونان إلى تركيا، واعتبرته مخالفا لحقوق حماية اللاجئين المنصوص عليها فى القوانين الدولية والأوروبية.

وذكرت المفوضية - فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى - أنها قلقة بشأن أى إجراء يتضمن الإعادة الشاملة لكل اللاجئين من دولة إلى أخرى دون قدر كاف من ضمانات حماية اللاجئين التى تنص عليها القوانين الدولية.

ولفتت المنظمة إلى عدد من القوانين التى ترى أنها تتعارض مع الإطار الذى وافق عليه الاتحاد الأوروبى وتركيا فى بروكسل الليلة الماضية، مطالبة بأن يتم توضيح كل التفاصيل الخاصة بضمانات حماية اللاجئين قبل القمة المقبلة المقرر انعقادها فى 17 من مارس الجارى.

وكان قادة الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى قد رحبوا بالاقتراح التركى الذى يسعى لإعادة كل اللاجئين الذين سافروا بحرا من الجزر اليونانية إلى تركيا، كما وافقوا بشكل مبدئى على طلبات أنقرة التى تضمنت مضاعفة الدعم المالي، وتسريع مباحثات عضوية تركيا فى الاتحاد الأوروبي، وكذلك ضمان سفر بدون تأشيرة إلى أوروبا للمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة