بالفيديو والصور.. سائقو التاكسى الأبيض يعلنون ثورتهم ضد "أوبر وكريم".. ينظمون وقفة احتجاجية بميدان مصطفى محمود للمطالبة بتدخل الحكومة.. ويقطعون الطريق من الاتجاهين.. ويستغيثون:"علينا أقساط نعيش ازاى"

الثلاثاء، 08 مارس 2016 03:33 م
بالفيديو والصور.. سائقو التاكسى الأبيض يعلنون ثورتهم ضد "أوبر وكريم".. ينظمون وقفة احتجاجية بميدان مصطفى محمود للمطالبة بتدخل الحكومة.. ويقطعون الطريق من الاتجاهين.. ويستغيثون:"علينا أقساط نعيش ازاى" وقفة احتجاجية لسائقى التاكسى بميدان مصطفى محمود
كتب - أحمد بكرى - رشا إمام - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من سائقى التاكسى الأبيض، وقفة احتجاجية، بميدان مصطفى محمود، ظهر اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على شركتى "أوبر وكريم" لتشغيل سيارات ملاكى "أجرة"، مطالبين بوقف التطبيقين ومقابلة رئيس الوزراء لبحث المشكلة كما طالبوا الإعلام بعدم الوقوف مع الشركات الأمريكية ضد سائقين التاكسي الأبيض على حد قولهم.

فيما قام عدد من سائقى التاكسى الأبيض، بالإعتداء على صاحب سيارة ملاكى أمام صينية الميدان، لشكهم فيه أنه تابع لشركة.

IMG_0002

كما قطع سائقى التاكسى الأبيض الطريق بميدان مصطفى محمود فى الاتجاهيين، مما تسبب فى حاله من الشلل المرورى والتكدس بسبب قطع الطريق، وذلك اعتراضاً على قيام شركتين بالعمل فى الشارع، وتوصيل المواطنين بدلا من التاكسى.

وعلى الفور انتقل رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة، وضباط قسم شرطة العجوزة، وعدد من القيادات الأمنية، للتفاوض مع السائقين لفتح الطريق وإعادة تسيير حركة المرور.

IMG_0010

ومن جانبه، قال أحد السائقين المشاركين في الوقفة، أنه من الظلم أن ندفع ضرائب والشركات الغير مقننة تتهرب منها، وتابع السائقين: نريد أن يتم تطبيق نظام آلـ gps على تاكسى الأبيض، ونوعد المواطن بخدمة أفضل.

واقترح عدد من سائقي التاكسي الأبيض أن يتم تحويل هذه الشركات لسيارات سياحة ويكون لهم وضع مقنن.

وفي الوقت نفسه، قال سائق تاكسى أخر: "الشركات الخاصة تابعه لشركات أمريكية"، فيما طالب آخر بوقف تلك الشركات لأنها لا تملك تراخيص للعمل".

IMG_0034

وطالب سائق آخر بتطبيق القانون ليس إلا، وعلى الحكومة والوزراء التدخل لمنع كل الشركات التى تعمل مخالفة للقانون، وقال محمد عبد المنعم سائق: "إحنا مش عارفين نأكل عيالنا واحنا علينا أقساط نعيش أزاى".

فيما أعرب عدد كبير منهم عن استياءه من تلك الشركات قائلين: الشركات الخاصة أخذت قوتنا وقوت عيالنا".

IMG_9817

ووعد السائقون، خدمة المواطنون بشكل أفضل وتغيير شعارهم ألى "تاكسى مصر بداية جديدة اتفضل اركب".

وأعلن محمد الكومى عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس عن دعمه لمطالب سائقى التاكسى الأبيض، مؤكدا أن لهم مطالب مشروعة، وأنه كنائب مجلس نواب يتضامن معهم كليا، موضحا أن هذه الشركات أثرت بشكل كبير على السائقين الذين ساءت أوضاعهم، لافتا إلى أن السائقين يقولون إنهم يعملون بترخيص تاكسى، وأن هناك أقساط يدفعونها، كما يقومون بدفع الضرائب، وتابع: "سوف يتم عرض المشكلة اليوم بجلسة البرلمان".





IMG_9852

IMG_9857

IMG_9876

IMG_9878

IMG_9886

IMG_9897

IMG_9899

IMG_9909

IMG_9938

IMG_9953

IMG_9956

IMG_9969

IMG_9979

IMG_9997









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

شرف ابراهيم

التاكسي و اوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور ناجي الذي بستعمل أوبر فقط

تجية لرقم 1 كلامه مظبوط 100%

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر فوق الجميع

اللي يشتغل علي تاكسي لازم يكون صحبه مش سبوبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة