رئيس جنوب أفريقيا لصحفيات: أود مجاملتكن لكن أخشى اتهامى بالتحرش

الأربعاء، 09 مارس 2016 11:27 ص
رئيس جنوب أفريقيا لصحفيات: أود مجاملتكن لكن أخشى اتهامى بالتحرش جاكوب زوما
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة فورين بوليسى أن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما تفوه بتصريحات مسيئة للمرأة، هذا الأسبوع حيث الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، مواصلا التمييز على أساس الجنس، الذى طالما إعتاد عليه.

وأوضحت المجلة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، الثلاثاء، أن زوما، المزواج حيث تزوج ست مرات ويعيش حاليا مع أربع زوجات ولديه 21 طفل، بدأ أسبوعه الحالى قائلا لمجموعة من الصحفيات إنه تمنى مجاملتهن بشأن مظهرهن لكنه لا يستطيع لأنه يعيش فى عالم الرجل الأبيض وسيتم اتهامه بالتحرش.

ولم يتوقف رئيس جنوب أفريقيا، البالغ 73 عاما، عند هذا الحد بل أضاف "لأن المجتمعات الغربية تنتقد الرجال لإشادتهن بأجساد النساء، فإن أولئك الصحفيات قد يجدن الرجل المناسب ويتزوجن. ومضى بالقول "عندما يجاملكم الرجل ببراءه، تذهبون للقول أنه يتحرش بكم".

وتسبب حديث زوما للصحفيات فى غضب واسع ووصفتها فومزيلى فان دام، المتحدثة باسم التحالف الديمقراطى المعارض، بأنها تصريحات جنسية شنيعة وإهانة لكل إمرأة فى البلاد".

وأضافت أن هذا بالضبط هو الموقف الأبوى الذى يسمح ببقاء المرأة فى قلب مستويات عالية من العنف والإساءة الجنسية فى جميع أنحاء البلاد".

وطالما كان الرئيس الجنوب أفريقى موضع غضب بسبب تصريحاته العنصرية ضد المرأة. وقبل أن يصبح رئيسا، اتهمته إمرأة، مصابة بالإيدز وتبلغ 31 عاما، بإغتصابها فى منزله عام 2006. غير أن القضاء حكم بأنه العلاقة تمت بالتراضى، وتسبب زوما وقتها فى إغضاب الجماعات المدافعة عن مرضى الإيدز بقوله ساخرا "لم أصاب بعدوى الإيدز لأننى تحممت بعدها".


موضوعات متعلقة..


- اتهامات لرئيس جنوب إفريقيا بإساءة استغلال الأموال العامة


- بالصور.. مسيرات فى جنوب افريقيا تطالب بتنحى الرئيس جاكوب زوما








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة