وبدء إعادة تسعير الاكتشافات الجديدة تشجيعا للاستثمار..

هيئة البترول:الاستعانة بمكتب استشارى عالمى لتسعير كشف "إينى" بالبحر المتوسط

الأربعاء، 09 مارس 2016 02:17 م
هيئة البترول:الاستعانة بمكتب استشارى عالمى لتسعير كشف "إينى" بالبحر المتوسط المهندس طارق الملا - وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد المصرى، رئيس الهيئة العامة للبترول، إن القطاع بدأ إعادة تسعير الاكتشافات الجديدة تشجيعاً للاستثمار ولمواجهة التحديات، مؤكدا أنه تم التفاهم مع الشركاء الأجانب لإعادة تسعير الغاز فى الاكتشافات البترولية الجديدة لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاحتياطات الإضافية، مضيفا، أن إعادة التسعير تكون فى الغالب أقل بكثير من سعر الغاز المستورد، ويرى أن تزيد حصة مصر عن 60% وتصل إلى 82% بعد استرداد التكاليف.

وأشار المهندس محمد المصرى، فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إلى أنه يتم تحديد سعر الغاز فى الاتفاقية الخاصة بشركة إينى الإيطالية وفقا لعدة عناصر تتضمن التكلفة الرأسمالية وحجم الاكتشاف وتكلفة التنمية، ويتم إدخالها فى النظام الحسابى، لافتا إلى أن هناك لجنة لإعادة تسعير الغاز تتبع وزارة البترول متمثلة فى هيئة البترول والشركة القابضة للغازات، وجنوب الوادى القابضة وتكون مهمتها التفاوض على سعر الغاز لمواكبة التغيرات فى سوق الغاز الطبيعى وسوق البترول العالمى، وذلك عن طريق الاستعانة بمكاتب استشارية دولية.

وأوضح أن جانبا كبيرا من تسعير حقل ظهر تم بالاتفاق مع الشركة القابضة للغازات وهيئة البترول والاستعانة بمكتب استشارى عالمى، وذلك وفقا للكميات المنتجة، وبما يشجع الشركات الأجنبية العاملة فى قطاع استكشاف وإنتاج الزيت والغاز فى مصر على زيادة استثماراتها خاصة فى المياه العميقة.


موضوعات متعلقة..


- إينى الإيطالية تخطط لحفر 3 آبار تقييم أخرى فى كشف حقل "ظهر" بالبحر المتوسط

- بعد بدء الإنتاج من الكشف فى سبتمبر الماضى.."إينى" تحفر بئرا جديدة من حقل "نيدوكو" بمنطقة أبو ماضى وتبدأ تشغيلها فى نهاية شهر مارس المقبل.. وتنتهى من حفر البئر الثانية "ظهر2" بالبحر المتوسط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة