اعرف اللى فيها بدرى بدرى.. حاجات مش هتخرج عنها "كذبة إبريل"

الجمعة، 01 أبريل 2016 03:00 م
اعرف اللى فيها بدرى بدرى.. حاجات مش هتخرج عنها "كذبة إبريل" صور تعبيرية لشخص يستمع إلى أكاذيب
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأول من إبريل، هو الموعد الرسمى لإطلاق كذبة أو خذعة هذه التى اصطلح عليها لفظ "كذبة إبريل"، وأصبحت عادة للجميع يلجأون لها فى الأول من كل شهر، وبالرغم من إنه يوم كذبة إبريل لا يعد احتفالاً رسمياً، إلا أن كثيراً من شعوب العالم، يحتفلون به من خلال إطلاق الأخبار الكاذبة أو النكات التى تعبر عن كذبة إبريل، حتى أصبح من المسلمات التى نستقبل بها شهر أبريل، والغريب فى الأمر أن هناك بعض الأشخاص الذين يشرعون فى نهاية شهر مارس فى التفكير فى "الكذبة" التى سيطلقوها ليخادعوا بها المقربين منهم.

ويتعايش المصريون مع كذبة إبريل، كما يتعايش معها الكثيرون ويدبرون بعض الأكاذيب والحيل لتكون وسيلتهم للخداع فى بداية الشهر، ويوجد عدة موضوعات من المتوقع ألا تخرج عنهم "كذبة إبريل" فى مصر ومن أبرزهم:


1-الدولار بقى بـ 2جنيه:



ولأن أسعار الدولار التى وصلت إلى السماء أمام الجنيه المصرى، أحد أهم الموضوعات الى تشغل الشارع المصرى الآن، فستكون على رأس قائمة الموضوعات التى ستدور حولها كذبة إبريل، خاصة أن هذا الموضع يحتمل أن "تلف وتدور فى الكذبة" عن زيادة الأسعار، و أسعار العقارات.


2-تغيير المناهج فى كافة المراحل التعليمية:



أما القضية الثانية التى ستأتى ضمن قائمة اهتمامات المستعدين لكذبة إبريل هى "تغيير المناهج"، خاصة أن امتحانات الميدتيرم "شغالة دلوقتى" ، وامتحانات آخر السنة اقترب موعدها، فبالتأكيد ستنتشر أخبار عن هذا الشأن على صفحات السوشيال ميديا وتنتهى بـ "كذبة إبريل".

3-مبارك مات:



أما خبر وفاة الرئيس المعزول حسنى مبارك، فهو من الأخبار المتكررة الموجودة ضمن قائمة "كذبة إبريل"، ومن المتوقع أن يستمر هذه السنة من اهتمامات المصريين التى ستظهر فى أفكار "كذبة إبريل".


4-مرسى راجع:



ولأن الشعب المصرى شعب سياسى بطبعه، فبالتأكيد أن عودة الرئيس المخلوع محمد مرسى، ستكون ضمن قائمة أكاذيب شهر إبريل، خاصة أن هذه النقطة، كانت مركز حديث كثير من "الكوميكس" و التغريدات الساخرة على تويتر.


5-رمضان صبحى راح الزمالك:



وبعد الصراعات الطويلة والمستمرة لجمهور الزمالك مع لاعب النادى الأهلى والمنتخب الوطنى رمضان صبحى، فإن خبر انتقاله للعب فى نادى الزمالك سيكون من الأخبار التى ربما يلجأ إليها رواد فيس بوك وتويتر، فى "كذبة إبريل"، وذلك بسبب ردود الأفعال التى يحققها خبر من هذا القبيل.



موضوعات متعلقة:




فريق المكفوفين والوحش المصرى.. أشهر أكاذيب المصريين على العالم




زينة: "أحمد عز يعتذر لأبنائه ويبكى تحت أقدامهم.. كدبة إبريل"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة