الدولار يتراجع قبيل تقرير الوظائف الأمريكية

الجمعة، 01 أبريل 2016 11:26 ص
الدولار يتراجع قبيل تقرير الوظائف الأمريكية دولار - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع الدولار اليوم الجمعة بعدما سجل أسوأ أداء فصلى له فى ست سنوات ونصف السنة، مع تشكك المستثمرين فى أن يدفعهم التقرير الشهرى للوظائف الأمريكية، إلى تقديم توقعاتهم لتوقيت الزيادة المقبلة فى أسعار الفائدة.

وخسرت العملة الأمريكية أكثر من 4% أمام سلة من العملات الرئيسية فى الربع الأول من العام، مع اضطراب الأسواق العالمية والنبرة التى تزداد حذرا من مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكي"، وهو ما أرجأ توقعات توقيت رفع الفائدة، بعدما زادت للمرة الأولى فى نحو عشر سنوات فى ديسمبر.

وانخفض مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.1 % إلى 94.60 بعدما بلغ أدنى مستوى له فى خمسة أشهر ونصف الشهر عند 94.319 أمس الخميس.

وعادة ما يكون تقرير الوظائف فى القطاعات غير الزراعية الأمريكية الذى يصدر فى وقت لاحق اليوم واحدا من أبرز البيانات الشهرية التى تترقبها الأسواق عن كثب.

لكن بعض المحللين قالوا إنه إذا جاءت البيانات قوية فلن يكون لها نفس التأثير المعتاد نظرا لأنها ستحتاج إلى نبرة أكثر ميلا للتشديد من مجلس الاحتياطى، كى يؤدى ذلك فى نهاية المطاف إلى ارتفاع الدولار.

ونزل الدولار أمام الين نحو 0.4 % اليوم إلى 112.17 ين، وهبطت العملة الأمريكية أكثر من 6% أمام نظيرتها اليابانية فى الربع الأول مسجلة أكبر خسائرها الفصلية منذ 2009 مع اضطراب الأسواق الذى دفع المستثمرين للجوء إلى العملة اليابانية باعتبارها ملاذا آمنا.

وارتفع اليورو 0.1 % إلى 1.1388 دولار، بعدما زاد أكثر من 4% فى الربع الأول وبلغ أعلى مستوى له فى أكثر من خمسة أشهر عند 1.4120 دولار أمس الخميس.


موضوعات متعلقة...


الدولار يسجل 8.88 جنيه.. واليورو بـ10.11 جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة