بالصور.. وزير التعليم العالى يزور تشاد لوضع حجر أساس فرع جامعة الإسكندرية

الجمعة، 01 أبريل 2016 01:04 م
بالصور.. وزير التعليم العالى يزور تشاد لوضع حجر أساس فرع جامعة الإسكندرية جانب من زيارة وزير التعليم العالى لجمهورية تشاد
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال زيارته لجمهورية تشاد، والتى تستمر خلال الفترة من 31 مارس إلى 2 أبريل، افتتاح العديد من الفعاليات بالعاصمة التشادية "انجامينا" بهدف توثيق العلاقات العلمية والثقافية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية تشاد.

وأوضحت وزارة التعليم العالى، خلال بيان، أنه من المقرر أن يضع الدكتور الشيحى اليوم حجر الأساس لفرع جامعة الإسكندرية بمدينة "توكر"، والتى تبعد عن العاصمة التشادية بحوالى 60 كيلومترا.

وأشارت إلى أن مشروع إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية بانجامينا عاصمة تشاد يعد ثمرة لبروتوكول التعاون بين جامعتى الإسكندرية وانجامينا، الذى تم توقيعه فى أبريل 2007، وصدر بها قرار جمهورى فى عام 2009، ويتم إدارته من خلال "مجلس أعلى مشترك" يتولى وضع اللوائح التنفيذية للعمل بالجامعة.

ويمارس الفرع نشاطه عن طريق المقر الذى وفرته له جامعة أنجامينا بـ"كلية العلوم التطبيقية" التابعة لها ويضم كليتى الزراعة والطب البيطرى، على أن تتولى جامعة إنجامينا توفير قاعات التدريس والأساتذة والمعامل والتجهيزات اللازمة ووسائل الانتقال للطلاب، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس المصريين.

كما شهد الشيحى عرضا للرسومات والتصميميات الهندسية لمشروع بناء فرع الجامعة بتشاد فى حفل إعلامى كبير بحضور السفير المصرى بجمهورية تشاد، وافتتح حفل تخريج أول دفعة من طلاب كلية الزراعة بفرع جامعة الإسكندرية بتشاد، والذى يتضمن توزيع شهادات التخرج على الطلاب الناجحين.

والتقى وزير التعليم العالى المصرى مع نظيره التشادى لتوثيق العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات وخاصة التعليمية والعلمية.


زيارة وزير التعليم العالى لجمهورية تشاد (1)

زيارة وزير التعليم العالى لجمهورية تشاد (2)

زيارة وزير التعليم العالى لجمهورية تشاد (3)



موضوعات متعلقة..


نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث فى حوار لـ"اليوم السابع": آن الأوان لتحمل الجهات الصناعية والقطاع الخاص مسئولية البحث العلمى.. و"ماعندناش مشكلة فى تمويل المشروعات"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة