طائرات بدون طيار لنقل "حشرات" معدلة وراثيا لمواجهة الأمراض فى إثيوبيا

الجمعة، 01 أبريل 2016 08:16 ص
طائرات بدون طيار لنقل "حشرات" معدلة وراثيا لمواجهة الأمراض فى إثيوبيا طائرات بدون طيار
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة منها لمكافحة ذبابة "تسى تسي"، استعانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية "IAEA" بمجموعة من الطائرات بدون طيار لنقل مجموعة من "حشرات التسى تسى الذكور العقيمة" إلى تلك المناطق المصابة.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقد زودت هذه الطائرات بنظام برمجى مطور من قبل من مؤسسة Embention يسمح لها بالطيران لمدة ساعتين بسرعة تصل إلى 20 مترا فى الثانية، كما أن هذه الطائرات مزودة أسفل كل جناح بمجموعة من الصناديق التى تحتوى على سرب من الحشرات التى تم تعديلها ورثيا بتعريضها لأشعة جاما، من قبل وكالة الطاقة الذرية.

وبمجرد الوصول إلى الأماكن المصابة، سيتم إطلاق هذه الحشرات لتتزاوج مع الذباب الموجود هناك، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى تخفيض عدد ذباب تسى تسى فى النهاية.

ويمكن القيام بهذه الفكرة مع الطائرات التجارية المأهولة بالركال، إلا أنه توجد العديد من الفوائد لاستخدام الطائرات بدون طيار، بداية من أنها أرخص فى الاستخدام نظرًا لحجمها وقدرتها على القيام برحلات مستقلة، كما أنها أكثر فعالية، لأنها قادرة على الطيران بارتفاعات منخفضة بعكس الطائرات المأهولة بالركاب.

ويوفر نظام Embention القدرة على برمجته لإسقاط الحشرات وفقا للمناطق المختلفة، حيث يجرى الآن اختبار الطائرات بدون طيار فى إثيوبيا حيث تؤثر ذبابة التسى تسى على ما لا يقل عن 200،000 كيلومتر مربع من الأراضى الخصبة.


 طائرات بدون طيار (1)

 طائرات بدون طيار (2)

 طائرات بدون طيار (3)

 طائرات بدون طيار (4)

 طائرات بدون طيار (5)

 طائرات بدون طيار (6)



موضوعات متعلقة..


- تقرير: رعب من اقتراب طائرات بدون طيار بشكل خطير من الطائرات المدنية

- تنفيذ أول عملية شحن لطائرة بدون طيار فى نيفادا الأمريكية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة