كيف يتحكم الرعاة فى شئون كرة القدم؟.. والمبدأ بـ"فلوسى"

الجمعة، 01 أبريل 2016 07:00 ص
كيف يتحكم الرعاة فى شئون كرة القدم؟.. والمبدأ بـ"فلوسى" ضحايا الشركات الراعية
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار بـ"فلوسي" تتحكم بعض الشركات الراعية في قرارات خاصة بالأندية والمنتخبات أو حتى في الألعاب الفردية، بحكم أنها التي تقوم بتمويل جميع المستلزمات الخاص بالتدريب أمثال الملابس والمعسكرات والرواتب والمكافآت.

 ضحايا الشركات الراعية (1)

دونجا يواجه الاقالة


أخر مستجدات تدخل الشركات الراعية في أمور المنتخبات كبيرة كانت، مع البرازيل بعد النتائج السيئة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، حيث تعادل "السيليساو" مباراتين متتاليتين أمام أوروجواي وباراجواي بنفس النتيجة 2/2 ليتراجع المنتخب للمركز السادس برصيد 9 نقاط وهو ما دفع شركتين راعيتين للمطالبة بإقالة دونجا من تدريب الفريق.

 ضحايا الشركات الراعية (2)

الجميع يتخلى عن شارابوفا


سقطت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة السابعة على العالم في تنس السيدات في فخ المنشطات ببطولة استراليا المفتوحة الأخيرة، مما أدي لصدور قرار بتعليق مشاركتها في البطولات الكبرى لحين الانتهاء من التحقيق، ليقرر بعدها الشركات الراعية قطع علاقتها باللاعبة الروسية على رأسهم شركة "نايكي" الأمريكية الشهيرة للملابس الرياضية.

 ضحايا الشركات الراعية (3)

الشركات الراعية تنهي هيمنة بلاتر


قضية فساد ضربت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال فترة السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق، وبدأت الشركات الراعية الرئيسية للفيفا والبطولات الكبرى في أن تشترط اقالة بلاتر من منصبه للاستمرار في رعاية الاتحاد الدولي والمناسبات الكبيرة وكانت أبرز تلك الشركات هم: "سوني، وفيزا، وطيران الامارات، وأديداس أحد أكبر الشركات الكبرى للملابس الرياضية، وبالفعل لم يتحسن الحال مع الشركات الراعية إلا بعد صدور قرار بإيقاف بلاتر عن أي عمل له علاقة بكرة القدم.

 ضحايا الشركات الراعية (4)

انتهاء مسيرة جونسون الكروية


خسر الإنجليزي آدم جونسون لاعب سندرلاند صاحب الـ28 عاماً كل شيء تخص مسيرته الكروية، بعد أن حكم عليه بالسجن 6 سنوات على هامش قضية ممارسته الجنس مع فتاة قاصر لم تتعدي الـ15 عاماً، بجانب شطبه من سجلات كرة القدم في إنجلترا، مما أدى إلى انسحاب شركة "أديداس" للملابس الرياضية من رعاية اللاعب، وتم فسخ عقده مع النادي الذي كان يتقاضى بموجبه 60 ألف جنيه استرليني أسبوعياً.

 ضحايا الشركات الراعية (5)

مصالح خاصة في رعاية غانا بمونديال 2010


أجبرت الشركة الراعية المدرب الصربي ميلوفان راجوفيتش المدير الفني لغانا في كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا وانتهت بتتويج إسبانيا، على ضم ابراهيم عبد الرحيم أيوا نجل أسطورة غانا عبيدي بيليه لقائمة "النجوم السوداء" المشاركة في المونديال بسبب المصالح المشتركة بين بيليه والشركة الراعية، رغم أن اللاعب وقتها كان في صفوف الزمالك لكنه لم يكن يشارك بصفة أساسية.



اخبار متعلقة:


- رعاة البرازيل يطالبون بإقالة دونجا خوفا من عدم الوصول للمونديال

- السجن 6 سنوات والشطب من الاتحاد الإنجليزى يقضيان على مستقبل أدم جونسون الكروى.. مشكلة اللاعب النفسية لم تنقذه أمام القضاء بعد ممارسة الجنس مع فتاة قاصر..وسندرلاند يُنهى علاقته باللاعب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة