"مرور الجيزة" تنتهى من تشغيل الأرقام والطوابير الإلكترونية بـ 3 وحدات مرورية لتسهيل استخراج أوراق التراخيص.. تركيب 24 كاميرا مرورية بـ 14 موقعا جديدا..وتوسعة شارع عز الدين عمر مع شارع الهرم لـ 16 مترا

الجمعة، 01 أبريل 2016 07:37 م
"مرور الجيزة" تنتهى من تشغيل الأرقام والطوابير الإلكترونية بـ 3 وحدات مرورية لتسهيل استخراج أوراق التراخيص.. تركيب 24 كاميرا مرورية بـ 14 موقعا جديدا..وتوسعة شارع عز الدين عمر مع شارع الهرم لـ 16 مترا صورة أرشيفية - كاميرا مرورية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء مجدى إسماعيل، مدير المرور، من تحديث وتطوير المنظومة داخل 3 وحدات مرورية بالمحافظة، بتشغيل الأرقام الإلكترونية بالوحدات، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتشغيل الطوابير الإلكترونية، بهدف تسهيل إجراءات استخراج أوراق التراخيص لمرتادى الوحدات.

من جانبه أكد مصدر أمنى أن إدارة المرور أدخلت منظومة الرقم الإلكترونى وتشغيل الطوابير الرقمية بوحدتى العجوزة والشيخ زايد لتسهيل عملية تقديم الخدمات للمواطنين لتضاهى الخدمات المقدمة من قبل المسئولين عن وحدة تراخيص مجمع حدائق الأهرام التى تعد الوحدة الأولى التى تقوم بتلك المراحل المتطورة .

وأوضح المصدر بأن تلك الوحدات تم تركيب 24 كاميرا مراقبة بهم للعمل على مراقبة جميع أرجاء الوحدات من الداخل والخارج وربطهما بغرفة التحكم بالإدارة العامة لمرور الجيزة والإبلاغ عن أى معوقات تحيط بالوحدات وإزالة أى سيارات تقف بالقرب منها لمنع الأنتظار الخاطى مع رصد الخارجين عن القانون

وأضاف المصدر، أن إدارة التخطيط والبحوث بقيادة العقيد وائل طاهر، مدير الإدارة تعكف دائما على تطوير جميع الواحدات وتزويدها بجميع الأوناش والمعدات اللازمة لها، موضحا أنه سيتم تعميم جميع الوحدات وتطويرها خلال الفترة المقبلة، وإدخال جميع سبل الأجهزة الإلكترونية الحديثة على الوحدات لتسهيل عمليات استخراج أوراق التراخيص.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة أنشأت 3 إشارات ضوئية جديدة لتقاطع شارع الإسراء من شارع لبنان، وتقاطع شارع شهاب مع شارع لبنان، وميدان الجيزة، التى تعمل بتقنية حديثة، وتعتمد على تكنولوجيا الكاميرات الحديثة فى تحديد أزمنة الإشارات الضوئية، بناء على الكثافات المرورية فى كل اتجاه.

وأضاف المصدر، أن إدارة التخطيط والبحوث الفنية بقيادة العقيد وائل طاهر مدير الإدارة أشرفت على تركيب تلك الكاميرات بـ 14 موقعا مروريا بمناطق "موقف الوراق، تقاطع نادى الصيد، شارع الدقى، البحر الأعظم بمطالع ومنازل محور المنيب، كوبرى عباس، شارع الجيزة مع شارع مراد، ميدان قسم إمبابة، شارع الجامعة أمام كلية الهندسية، شارع الهرم وتقاطعه مع شارع عز الدين عمر".

واستطرد المصدر، أن الإدارة أضافت كاميرات أخرى بشارع الهرم وتقاطعه مع شارع المنصورية وبشارع فيصل، وتقاطعه مع شارع المريوطية، وبميدان لبنان وشارع أحمد عرابى، وتقاطع شارع جامعة الدول مع شارع شهاب، وتشغيل كاميرا مخالفات كسر الإشارة بتقاطع نادى الصيد، والشهيد عارف، وتقاطع الهرم مع ترعة المنصورية، لافتا إلى أن تلك الكاميرات تهدف إلى العمل على مراقبة جميع المحاور والميادين، لرصد المخالفات المرورية وحوادث السير والأعطال التى تتسبب فى إعاقة حركة المرور.

وأوضح المصدر أن المشروع يهدف إلى تغطية مختلف شوارع وميادين المحافظة، وذلك من خلال تعميم جميع أرجاء المحافظة لمراقبة الحالة المرورية فقط دون المخالفات المرورية التى تلتقطها كاميرات أخرى، فضلا عن تعميم جميع الوحدات بالكاميرات، مؤكدا أن الإدارة مستمرة فى انتهاج التطور التكنولوجى لتطوير جميع وحدات التراخيص وغرفة المرور.

كما أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بقيادة اللواء مجدى إسماعيل مدير المرور، بعض التعديلات المرورية بالطرق، منها مدخل شارع عز الدين عمر مع شارع الهرم، بالتنسيق مع حى العمرانية وتوسعته من 10 أمتار إلى 16 مترا، وعمل حارة دخول وحارة خروج للحد من خروج التوك توك إلى شارع الهرم، كما عمدت الإدارة العامة لمرور الجيزة، إلى فصل الحركة المرورية بشارع الهرم، عن حركة الدخول والخروج لشارع عز الدين عمر، بإشراف إدارة التخطيط برئاسة العقيد وائل طاهر مدير الإدارة مما كان له أثر إيجابى على الحركة المرورية بشارع الهرم.

كما أجرت الإدارة أعمال الصيانة وتغيير الفواصل بمحور صفط اللبن، والتى كانت تؤثر سلباً على الحركة المرورية للقادم من الطريق الدائرى، اتجاه مناطق الدقى مع تعزيز الخدمات المرورية على المحور لتسهيل الحركة المرورية، وتتابع الإدارة أعمال نقل المرافق للخط الثالث لمترو الأنفاق بمناطق شارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وشارع أحمد عرابى شرق نادى الترسانة بالمهندسين، ومناطق شارع السودان وجلال الدين الحمامصى ومناطق القومية بإمبابة وعمل التحويلات المرورية اللازمة للحد من تأثير الأعمال على الحركة المرورية.



موضوعات متعلقة..


- مرور الجيزة: تشغيل الأرقام الإلكترونية بـ3 وحدات للتسهيل على المواطنين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة