بهاء أبو شقة وخالد عبد العزيز والسيد عبد العال ينعون "اليزل" فى جلسة تأبينه

الأحد، 10 أبريل 2016 05:14 م
بهاء أبو شقة وخالد عبد العزيز والسيد عبد العال ينعون "اليزل" فى جلسة تأبينه مجلس النواب – أرشيفية
كتبت نورا فخرى - محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر السابق، وهو بطل من أبطال الوطنية المصرية.

وقال أبو شقة، فى الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، إن الناس مبادئ والحياة مبادئ فأبحث عن مبدئك تجد حياتك، مضيفاً "اللواء سامح سيف اليزل صديق لى منذ 20 عامًا، والمبادئ لا تموت بل تظل أبداً هى الباقية، فرحمه الله".

واستشهد أبو شقة فى كلمته بقول الشاعر أحمد شوقى حينما قال "الناس صنفان، موتى فى حياتهم، وآخرون ببطن الأرض أحياء".

وقدم النائب خالد عبد العزيز شعبان، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى، العزاء فى اللواء الراحل النائب سامح سيف اليزل، وذلك خلال تأبينه بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن.

وقال "شعبان": "اللواء سامح سيف اليزل من الشخصيات التى خدمت الوطن سواء اتفقنا أو اختلفنا معه، لكنه من الشخصيات التى اتفقنا معها على حب الوطن".

فيما قال السيد عبد العال، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب الجمع، خلال تأبين اللواء الراحل سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، فى الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، إن "اليزل" كان يعرف الحق جيدًا ويميز بينه وبين الباطل.

وأضاف: "النائب الراحل سامح سيف اليزل له حق علىَّ وأشهد له أنه عندما كان رئيسًا لمركز الدراسات بجريدة الجمهورية، كنت ألمس منه أنه لم يكن رجلاً يوافق على ما تقرره الحكومة عاطل على باطل، ولكن كان متميزًا ويستطيع أن ينتقد، والنائب الراحل سيف اليزل كان يستطيع أن يفرق جيدًا بين دوره الوطنى الداعم للدولة ودوره الوطنى الداعم للحكومة".



موضوعات متعلقة:


نادر مصطفى: الحديث حول تصعيدى بديلا لـ"اليزل" فى البرلمان أمر سابق لآوانه

نائبة تطالب بتخليد اسم "سيف اليزل"

المكتب السياسى لـ"دعم مصر" يعلن اليوم اسم خليفة سامح سيف اليزل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة