تشكيل فريق عمل بريطانى للتحقيق فى التهرب الضريبى المرتبط بأوراق بنما

الأحد، 10 أبريل 2016 11:47 ص
تشكيل فريق عمل بريطانى للتحقيق فى التهرب الضريبى المرتبط بأوراق بنما ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



أعلن رئيس الوزراء بريطانيا ديفيد كاميرون الأحد، تشكيل فريق عمل جديد من هيئة العائدات والجمارك البريطانية ووكالة الجريمة الوطنية؛ للتحقيق فى التهرب الضريبى وعمليات غسيل الأموال المرتبطة بأوراق بنما.

وتشمل الوحدة، التى يجرى إنشاؤها بتمويل أولى يصل إلى 10 ملايين جنيه استرلينى، متخصصين من مكتب مكافحة جرائم الاحتيال وهيئة مراقبة السلوكيات المالية، إضافة إلى وكالات مالية أخرى.

يأتى الإعلان بعد أن كشف كاميرون عن تفاصيل سجلاته المالية الشخصية والاعتراف بفشله فى تعامله مع الجدل حول استثماره فى صندوق استثمارى (أوفشور) لوالده الراحل أيان كاميرون، الذى ورد اسمه فى تسريبات بنما للتهرب الضريبى.

وقال رئيس الوزراء "كانت بريطانيا فى طليعة العمل الدولى فى مواجهة هذه الآفة العالمية للتهرب الضريبى، والفساد الدولى على نطاق أوسع، ويضم فريق العمل الجديد مجموعة من أفضل الخبراء للتعامل مع أى مخالفات تتعلق بأوراق بنما"، مشيرا إلى أن فريق العمل سيقدم تقريره إلى وزيرى الخزانة والداخلية حول استراتيجيتهما لاتخاذ عمل تجاه ذلك الأمر قبل إبلاغ البرلمان به.

وذكرت وزارة الخزانة البريطانية أن المسؤولين يحققون بالفعل فى أكثر من 700 وثيقة تتصل بقضية (أوراق بنما)، وطلبت هيئة العائدات والجمارك البريطانية الحصول على المعلومات، التى حصلت عليها شبكة (بى بى سى) ، وصحيفة (الجارديان)، و(الاتحاد الدولى للصحفيين الاستقصائيين)، إلا أنه لم يتم الوصول حتى الآن لـ11 مليون وثيقة التى تم الكشف عنها الأسبوع الماضى.

وتساءل حزب العمال البريطانى عن هذا الإعلان، قائلا أن أى تحقيق يجب أن يكون مستقلا بشكل كامل وعلنى.

وقال وزير الخزانة فى حكومة الظل جون ماكدونيل "يجب مساءلة رئيس الوزراء بشأن هذا الاقتراح غير المقبول، أى تحقيق يجب أن يكون مستقلا تماما وأمام الملأ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة