جامعة بدر تطلق مهرجانها الشبابى الأول بحضور أحمد المسلمانى

الأحد، 10 أبريل 2016 05:31 م
جامعة بدر تطلق مهرجانها الشبابى الأول  بحضور أحمد المسلمانى جانب من الافتتاح
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق أمس السبت، المهرجان الثقافى والفنى والرياضى الأول لجامعة بدر تحت عنوان "مصر الإنسان"، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين بحضور الأستاذ حسن القلا، رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومصطفى كمال، رئيس الجامعة والمهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة بدر، والكاتب الصحفى أحمد المسلمانى.

فى بداية المهرجان قال الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء الجامعة "لقد مر علينا وقت طويل ونحن نتحدث عن مصر وعن حضارتها دون أن ندرك أن بناء الإنسان والاستثمار فى البشر هو أهم وأقوى خطوة فى بناء وتنمية الوطن علميًا وثقافيًا وفنيًا ولذا جاء عنوان المهرجان مصر الإنسان".

وأضاف "القلا" أن هذا الحدث الثقافى المهم، يتماشى مع ما تقوم به الدولة من جهود تستهدف المواطن المصرى خاصة مجتمع الشباب والنشء لبناء مصر المستقبل، وذلك عبر إقامة أنشطة مختلفة تتضمن العروض والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، بالإضافة إلى كونه ملتقى يجمع على منصته كوكبة من العلماء والأدباء والمفكرين، وكذلك تقديم المواهب الجديدة فى المجالات المختلفة، انطلاقا من إيمان إدارة الجامعة بأن التنمية الثقافية والرياضية والفنية جزء من مكونات التنمية الشاملة، والتى لا تتحقق إلا بنشر الوعى وتعميقه لدى القطاعات المختلفة من المجتمع، لاسيما الأطفال والشباب حيث تكون الفرصة سانحة لبناء الإنسان".

ومن جانبه قال مصطفى كمال، رئيس الجامعة، نسعى من خلال المهرجان للتأكيد على رسالتنا التعليمية التى ترى أن بناء الطالب والإنسان بشكل عام يتطلب تكوين الوعى الثقافى والفنى، ويسعى المهرجان إلى اكتشاف المواهب الشبابية وتنميتها من خلال المسابقات الثقافية والفنية التى يشرف عليها كوكبة مميزة من الفنانين منهم الشاعر سيد حجاب ورسام الكاريكاتير عمرو فهمى".

وأضاف أن المهرجان يقدم رسالة سلام للعالم تنطلق من مصر قلب الحضارة والتاريخ، لتؤكد على قوة هذا الوطن التى نراها فى شبابه وطلابه الذين يصنعون المستقبل.
وأشاد المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة بدر، بالدور الثقافى والفنى للجامعة وقدرتها على تخطى الأسوار والمشاركة فى التنمية المجتمعية لمدينة بدر وللمجتمع المصرى ككل، مؤكدًا على سعادته بالدور البارز للشباب فى تنظيم المهرجان والمشاركة فى فعالياته.

وشارك فى حفل الافتتاح فرقتى رضا للفنون الشعبية وباند كاريزما اللذان قدما على مدار ساعتين مجموعة من الأغانى المتنوعة، بمشاركة عدد من الطلاب والأصوات الشابة بجامعة بدر.

شهد اليوم الأول من المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والإجتماعية، من أبرزها معرض الكتاب، وورشة عمل فن الكاريكاتير مع الفنان عمرو فهمي، بالإضافة إلى الاحتفال بيوم اليتيم، بمشاركة 200 طفل من مدارس ودور رعاية الأطفال، شاركوا فى العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية بمنطقة ملاعب الجامعة، وتستمر فعاليات المهرجان فى الفترة من التاسع من أبريل إلى الثانى من مايو.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات مهرجان جامعة بدر بمهرجان الفن التشكيلى حيث تعقد منافسات مسابقة التصوير والرسم بين الفنانين المشاركين الذين سيتم تكريمهم وتسليم الفائزين شهادات تقدير ودرع المهرجان فى حفل ختامى يقام فى الثانى من شهر مايو المقبل.


حفله طلاب (1)

حفله طلاب (2)



موضوعات متعلقة..


- السبت المقبل..جامعة بدر تطلق مهرجانها الشبابى الأول تحت شعار "مصر الإنسان"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة