الأوقاف: الشئون القانونية تحقق فى واقعة الفيزا كارت الوهمية بالجيزة

الإثنين، 11 أبريل 2016 11:06 ص
الأوقاف: الشئون القانونية تحقق فى واقعة الفيزا كارت الوهمية بالجيزة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، رئيس غرفة عمليات الوزارة، أن الرقابة والتقويم والشئون القانونية برئاسة سمير الرفاعى وكيل الوزارة، تجرى تحقيقات فى واقعة استصدار 152 فيزا كارت صرف رواتب وهمية بالجيزة.

وأضاف طايع لـ"اليوم السابع"، أن التحقيقات تجرى داخليا من قبل الوزارة بعد كشف أجهزة الوزارة داخلياً عن الواقعة، مضيفاً أن التحقيقات تجرى بشفافية ودون تدخل من أحد، مشيراً إلى أن المدان سوف يحال إلى النيابة لمباشرة التحقيق ومعاقبته دون تدخل من الوزارة، ولا يوجد تستر على شخص تورط فى شىء مخالف.

وأشار طايع، إلى أن دور أجهزة الرقابة الداخلية بالوزارة كبير فى كشف أى خلل يصعب على أى جهة من خارج الوزارة كشفه، وتقوم بالتيقن من مصدر الخلل وملابساته، ليحال إلى النيابة وهى الجهة المنوطة بمعاقبة من تورط فى المساس بالمال العام، مؤكداً أن الرقابة الداخلية بالأوقاف يقظة ولا تجامل أحد ولا تهاب من أحد مهما كان منصبه وتحقيقات الجيزة دليل على الموضوعية، حيث كشفت الوزارة عن الخلل دون تدخل أحد.

وكانت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، كشفت لـ"اليوم السابع" عن مباشرة التفتيش المالى والإدارى بمديرية الجيزة، بعد إصدارها بيانات خاطئة إلى قطاع الخدمات بالوزارة، بشأن كروت الـ"فيزا كارت" الشخصية لصرف الرواتب للدعاة والموظفين.

وقالت المصادر فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن التحقيقات التى باشرها عدد كبير من المفتشين والمحققين التابعين للتفتيش العام التابع لمكتب الوزير، كشفت تحرير المديرية بيانات رسمية تطلب فيها إصدار 360 فيزا كارت صرف رواتب موظفين، تبين حتى الآن صحة بيانات 148 منها وتسلمها أصحابها، بينما وجدت الكروت الأخرى وعددها 152 فيزا كارت لأشخاص وهميين ولا تتبع أحدا.

وأضافت المصادر، أن التحقيقات تجرى لبيان من المتسبب فى الواقعة، وهل كان المقصود منها صرف رواتب لصالح أشخاص تورطوا فى تزوير البيانات لاستصدار بطاقات وهمية يستفيدوا من مصروفاتهم أم لا.


اخبار متعلقة..


وزير الأوقاف فى افتتاح المسابقة العالمية الـ23 بشرم: رسالة سلام من سيناء للعالم


أبرز المحطات المهنية لرئيس هيئة الأوقاف الجديد.. لواء محاسب بماليات القوات المسلحة ووزارة التخطيط والمحمودية ويخلفه عبد القادر سرحان.. ويستهل عمله بتنفيذ 15 مشروعا أبرزها سوق الخميس وإسكان بدر والمنيا



استبعاد 32 فردا زوروا شهادات محو الأمية بمسابقة عمال الأوقاف وإحالتهم للنيابة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ممودمرغني

خطبةجمعة من المذياع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة