النائب كمال عامر يطالب الحكومة بالاهتمام بالمناطق الحدودية وتنميتها

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:36 م
النائب كمال عامر يطالب الحكومة بالاهتمام بالمناطق الحدودية وتنميتها اللواء كمال عامر عضو مجلس النواب
كتب - محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كمال عامر، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أثناء حديثه عن موقف الهيئة البرلمانية للحزب من برنامج الحكومة أمام الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، إن المناطق الحدودية جزء من الأمن القومى المصرى ويجب الاهتمام بها وتنميتها.

وأضاف "عامر" أن هذه المناطق فيها احتقان دائم بسبب تعدد المطالب وعدم تحقيقها، قائلا: "نطالب الحكومة أن تراعى هذه المطالب وتضعها فى أولوياتها بما يخفف الاحتقان لدى مواطنى هذه المناطق، وبما يفوت الفرصة على المغرضين".

وتابع: "بالنسبة لمنظمات المجتمع المدنى، رأينا للسيطرة على هذه الجمعيات أن تكون هناك من التشريعات والإجراءات القانونية المنظمة لها ولعملها يضمن أن يكون أدائها فى إطار القانون، ويجب الاهتمام بالتنمية فى كل المجالات، والاهتمام بالفلاح وحل مشكلة ارتفاع الأسعار بالنسبة للأسمدة وأدوات الإنتاج الزراعى".

واستطرد نائب "حماة الوطن" قائلا: "لمواجهة المغالطات الدينية، يجب التأكيد على أن الأمن الفكرى مكمل للأمن العقائدى، وأن تكون لغة الخطاب الدينى معتدلة، ومواجهة الأفكار المتطرفة، وهناك مواد فى الدستور يجب الوقوف عندها مثل المادة 70 والمادة 71، ويجب تفعيل 3 مواد فى الدستور هى 211 الخاصة بتشكيل الهيئة العليا للإعلام، و212 الخاصة بالهيئة العليا للإعلام المكتوب، و213 الخاصة بالهيئة العليا للإعلام المرئى".



موضوعات متعلقة..


البرلمان يبدأ جلسة مناقشة برنامج الحكومة بكلمات رؤساء الهيئات البرلمانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة