رئيس الوزراء السورى: روسيا ستكون شريكا حقيقيا فى إعادة إعمار البلاد

الإثنين، 11 أبريل 2016 06:03 م
رئيس الوزراء السورى: روسيا ستكون شريكا حقيقيا فى إعادة إعمار البلاد رئيس مجلس الوزراء السورى وائل الحلقى
دمشق(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


أكد رئيس مجلس الوزراء السورى وائل الحلقى أن الشركات الروسية ستكون شريكا حقيقيا للشركات الوطنية السورية فى مرحلة إعادة البناء والإعمار التى ستشهدها البلاد بالتعاون مع الدول الصديقة.

وأعرب الحلقى - خلال استقباله وفدا يضم عددا من أعضاء مجلس النواب الروسي، حسبما أوردت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الاثنين - عن "شكره للاتحاد الروسى على وقوفه إلى جانب سوريا فى حربها ضد الإرهاب، وعلى مساهمة موسكو فى التخفيف من آثار الحصار الاقتصادى الجائر الذى فُرِض على البلاد خلال السنوات الخمس الأخيرة، وذلك من خلال تقديم الدعم الاقتصادى وتوفير المواد الأساسية لتعزيز مقومات العيش الكريم للشعب السوري".

وأكد أن روسيا ستساهم فى إعادة تأهيل بعض المعامل والمدن والمناطق الصناعية بهدف إعادة دوران عجلة الإنتاج فيها من أجل توفير مستلزمات السوق السورية، بغية الوصول إلى مرحلة التعافى والاستعداد لمرحلة البناء والإعمار.

وأشار رئيس الوزراء السورى إلى أنه بحث مع الجانب الروسى واقع ومستقبل العلاقات الثنائية فى المجالات الاقتصادية والمصرفية والاستثمارية والتجارية والمالية والطاقة والنفط والغاز والنقل والزراعة والإسكان والتشييد والرى ومياه الشرب، فضلا عن دور اللجنة السورية - الروسية المشتركة فى تنمية العلاقات بين موسكو ودمشق، وتوسيع مجالاتها من خلال توقيع اتفاقيات جديدة تعزز العمل الثنائى وتساهم فى تأسيس صناديق استثمار مشتركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة