شركة "تاتا ستيل" العملاقة للصلب تبدأ بيع أعمالها فى بريطانيا

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:10 م
شركة "تاتا ستيل" العملاقة للصلب تبدأ بيع أعمالها فى بريطانيا صلب - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الاثنين، عملية بيع مصانع وأعمال شركة (تاتا ستيل) الهندية العملاقة لصناعة الصلب فى بريطانيا، حيث من المقرر إكمال بيع مصنع الشركة (سكونثورب) فى وقت لاحق.

وأعلنت شركة (تاتا ستيل) الهندية ‏عرض ‏جميع ‏أعمالها فى بريطانيا للبيع لتعويض خسائر فادحة، مشيرة إلى أن ‏الأداء ‏المالى ‏لفرعها فى بريطانيا تدهور بشكل حاد فى الأشهر ‏القليلة ‏الماضية ‏بعد أعوام ‏من ‏ضعف ‏الأوضاع بشكل اضطرها بالفعل لتسريح مئات ‏العاملين.

وتواجه الحكومة البريطانية انتقادات حادة بسبب رد فعلها إزاء قرار شركة (تاتا ستيل) ‏عرض ‏جميع ‏أعمالها للبيع فى بريطانيا، مما يعرض 40 ألف عامل لخطر الاستغناء عنهم إذا ‏لم ‏تجد ‏الحكومة مشتريا لأعمال الشركة فى البلاد.‏

وفى نفس الإطار، من المقرر أن يلقى وزير الأعمال ساجد جاويد، كلمة أمام البرلمان، فى وقت لاحق اليوم حول جهود الحكومة للعثور على مشتر لأعمال "تاتا ستيل" الخاسرة ، حيث كان قد توجه الأسبوع الماضى إلى الهند والتقى بالمسئولين هناك، إضافة إلى رئيس الشركة من أجل ضمان منحهم وقتا كافيا للعثور على مشتر.

وكانت شركة (ليبيرتى) هى الشركة الوحيدة التى أعربت عن اهتمامها بشراء أصول الشركة الهندية، ومن بينها أكبر مصنع صلب فى بريطانيا فى بورت تالبوت فى جنوب ويلز.



موضوعات متعلقة..



- شعبة الأدوية تطالب بضخ استثمارات مصرية سعودية فى قطاع ألبان الأطفال بمصر

- الدولار يسجل 8.88 جنيه فى بداية تعاملات الاثنين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة