نائب برلمانى يطالب بمنع استيراد الياميش وفوانيس رمضان

الإثنين، 11 أبريل 2016 11:50 ص
نائب برلمانى يطالب بمنع استيراد الياميش وفوانيس رمضان البرلمان - صورة أرشيفية
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى، مدحت الشريف، عضو اللجنة المكلفة بدراسة بيان الحكومة، أن اللجنة أوصت الحكومة بخفض العجز فى الموازنة من خلال خفض العجز التجارى، والحد من الاستيراد الخارجى، بالتوقف عن استيراد بعض السلع التى وصفها بـ"الاستفزازية"، وكذلك السلع التى لها نظير وطنى، ورفع الجمارك عن السلع الكمالية.

وطالب "الشريف" لـ"اليوم السابع"، بمنع استيراد الياميش والفوانيس مع اقتراب قدوم شهر رمضان، مؤكدا أن ذلك سيدعم الورش المصرية وسيخلق نشاط وحراك فى السوق المصرية.

وأكد النائب البرلمانى على ضرورة إيجاد شكل جديد للدعم من خلال تقديمه نقديا بدلا من الدعم العينى، مؤكدا أن ذلك سيمنع التلاعب وسيضمن وصول الدعم لمستحقيه، موضحا أن ذلك سيتم من خلال تنقية كشوف الدعم وربطها بالرقم القومى بعد استبعاد غير المستحقين.

واقترح إعادة هيكلة منظومة الضرائب من خلال الرقم القومى مع السجل العينى حتى يتضح ممتلكات ودخل كل فرد من خلال قاعدة بيانات دقيقة.


موضوعات متعلقة..


- فتنة مجلس الدولة بالبرلمان.. ثورة لواءات ونائبات بعد موافقة "أبو شقة" على حذف التمييز الإيجابى وعدم عودة رجال الشرطة لعملهم.. ممدوح مقلد: حملة توقيعات للتمسك بالمادة.. وشيرين فراج: نتواصل لإيجاد حل


- البرلمان يحسم موقفه من توصيات مجلس الدولة بشأن لائحته غدا.. بهاء أبو شقة: أخذنا بمعظم ملاحظات الصياغة.. وفقهاء قانونيون يحذرون من اتجاه المجلس للإبقاء على إدراج موازنته كرقم واحد.. ويؤكدون: غير دستورى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة