نواب " 25-30" يرفضون بيان حكومة شريف إسماعيل

الإثنين، 11 أبريل 2016 09:18 م
نواب " 25-30" يرفضون  بيان حكومة شريف إسماعيل هيثم الحريرى
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع الآن تكتل 25-30، لرفض بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل فى بيان موقع من نواب التكتل، يوضح خلال الائتلاف أسباب الرفض والبدائل التى يراها مناسبة، كما يناقش التكتل خلال اجتماعه أسماء مرشحيه للجان مجلس النواب، علاوة على حسم سبل التنسيق بعدما لم يكتمل عددهم، الذى يمكنهم من إشهار ائتلافهم تحت قبة المجلس.

فى البداية، قال النائب هيثم الحريرى، عضو تكتل 25-30، إن التكتل يجتمع اليوم الاثنين لحسم موقفه من بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، بحضور كل أعضاء الائتلاف حتى يخرج الموقف معبرا عنهم جميعا فى بيان مشترك موقع من كل نواب التكتل.

وأضاف الحريرى لـ اليوم السابع"، أنه فيما يخص دخول نواب 25-30 لائتلاف المصريين الأحرار فإنه أمر غير صحيح، ولم يجرِ أى حوار حول هذا الأمر، مشددًا على أن نواب تكتل 25-30 مستمرون فى التنسيق فيما بينهم، علاوة على أنهم منفتحين للتنسيق مع أى كيان آخر فى المواقف المشتركة.

بدوره قال النائب خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن نواب الحزب سيرفضون بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، لافتا إلى أن الحزب يعكف الآن على كتابة بيان مفصل يبين أسباب الرفض والبدائل لما رفضه.

وأضاف شعبان لـ اليوم السابع" أن موقف نواب الحزب هو نفس الموقف بين أغلب نواب تكتل 25-30، لافتا إلى أن التكتل يتجه لرفض بيان الحكومة فى بيان مشترك يشرح خلاله الأسباب الموضوعية التى دفعت نوابه لرفض هذا البيان .

من ناحيته قال النائب ضياء الدين داود عضو تكتل 25-30، إن التكتل يناقش خلال الاجتماع ترشحياته للجان، علاوة على موقفه الموحد من بيان حكومة المهندس شريف، والرد على هذا البيان من خلال بيان مشترك.

وأضاف داود لـ "اليوم السابع" أن الائتلاف يناقش خلال اجتماعه كل ما هو مطروح على مجلس النواب بما فيه قضية جزيتى صنافير وتيران، إلى جانب سبل كيفية التنسيق بين أعضاء التكتل عقب الانتهاء من بيان الحكومة .

جدير بالذكر، أن ائتلاف 25-30 كان أول ائتلاف معارض يعلن عن نفسه تحت قبة مجلس النواب، ويضم عددا من النواب من بينهم المخرج خالد يوسف والكاتب الصحفى يوسف القعيد، وهيثم أبو العز الحريرى، والنائب أحمد طنطاوى وضياء الدين داود، ونواب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وعدد آخر من النواب .




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. النواب يتغيبون عن مناقشة بيان الحكومة.. مشاهد سلبية بأولى جلسات البرلمان لبحث برنامج الوزراء.. وأعضاء يتفرغون للأحاديث الجانبية.. وعلى عبد العال: شكل القاعة محزن والبعض يتغيب ويظهر بالفضائيات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة