المفتى العام للقدس يحذر من الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 12:01 م
المفتى العام للقدس يحذر من الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى المفتى العام للقدس
رام الله /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


حذر المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، من دعوات المنظمات اليهودية المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، والقيام بجولات داخل ساحاته تزامنا مع موسم الأعياد اليهودية.

وقال الشيخ حسين - فى بيان له اليوم الثلاثاء - إن الدعوة للاقتحامات فى هذا الوقت بالذات، تكذب إدعاءات سلطات الاحتلال بحفاظها على الأوضاع القائمة فى المقدسات، منتقداً حماية السلطات الإسرائيلية للمتطرفين اليهود ورعايتها لانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، فى الوقت الذى تفرض فيه قيوداً صارمة على دخول المصلين المسلمين لأداء صلواتهم الدينية فى مسجدهم وقبلتهم الأولى.

ونبه إلى أن استمرار الاعتداء على المقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، يحول المنطقة إلى قنبلة موقوتة، وينذر بحرب دينية وشيكة، ومن ثم إلى نتائج لا يمكن التكهن بمداها وعواقبها، وحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية التامة عن ذلك.

ودعا المفتى إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى لإعماره والصلاة فيه إفشالاً لدعوات المنظمات اليهودية المتطرفة لاقتحامه وانتهاك حرمته .. مناشداً العالم أجمع بحكوماته ومنظماته وهيئاته العمل على لجم الاعتداءات الإسرائيلية، وإنقاذ المسجد الأقصى المبارك مما يتعرض له من مخاطر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة