دراسة: "الإيموشنز" الشهيرة مربكة وتحمل أكثر من معنى وتسبب سوء فهم

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 09:08 م
دراسة: "الإيموشنز" الشهيرة مربكة وتحمل أكثر من معنى وتسبب سوء فهم الإيموشنز تحمل أكثر من معنى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الفترة الماضية أبدى عدد كبير من المستخدمين حول العالم غضبهم على الرموز التعبيرية الموجودة على هواتفهم الذكية، وقالوا إنها مربكة وتسبب تخبطا، لأنها تحمل أكثر من معنى عند البعض وهو الأمر الذى يتسبب فى النهاية لسوء فهم كبير، فهناك عدد كبير من المستخدمين ليسوا متأكدين بالضبط ما تعنيه، وهذا وفقا لدراسة جديدة من جامعة مينيسوتا، قالت إنه يتم رسم رموز تعبيرية مختلفة على كل منصة، وكل منها يمتلك فروقا دقيقة للغاية، ولكن هذه الفروق والاختلافات يمكن أن تسبب ارتباكا وسوء الفهم.

فكل رمز تعبيرى على منصة معينة يمكن أن يكون له شبيه على منصة أخرى ولكن بمعنى مختلف، وليس هذا فقط بل يمكن لاثنين يستخدمان نفس المنصة يكون لديهما فهم موحد عمّا يعنيه كل رمز تعبيرى.

وفى هذه الدراسة أظهر الباحثون خمسة أشخاص لإصدارات مختلفة 22 من رموز تعبيرية الأكثر شعبية التى تصور وجوها بشرية، طلبوا منهم وصف ما ظنوا أن الرموز التعبيرية تعنيه، وكتابة درجة من 5 عن مدى إيجابية وسلبية هذه الرموز، وجدت أن الكثير من هؤلاء يرون بعض الرموز التعبيرية بطرق مختلفة، والأخطر من ذلك أن هناك بعض الرموز حصلت على درجة إيجابية ونفسها حصلت على درجة سلبية.

فعلى سبيل المثال الوجه المبتسم على هواتف الأندرويد تم تقديره بأنه سعيد وإيجابى، ولكن نفس الوجه مع تغيرات بسيطة على منصة أبل تم تقييمه بأنه سلبى ويميل إلى الحزن والألم، كما أن بعض الرموز التعبيرية فسرها المستخدمون بأكثر من معنى، على سبيل المثال رمز اليد المرفوعة لأعلى، هناك من فسرها أنها تحية وآخر للتشجيع وهناك من وجدها رمزا للدعوة والحمد.

وقال الباحثون إنهم سوف يواصلون العمل لاستكشاف كيف يرى الناس من مختلف الثقافات الرموز التعبيرية المختلفة، وإلا أى مدى يمكن أن تسبب سوء فهم.


الإيموشنز  (1)

الإيموشنز  (2)

الإيموشنز  (3)



موضوعات متعلقة..


- "إبراهيم" لبّس الإيموشنات نقاب عشان "يفرح المنتقبات".. نشطاء فيس بوك اتهموه "بازدراء النقاب" والإرهاب.. والبنات: "أخيرًا حد حس بينا".. ومعارضات: "احنا مش من كوكب تانى عشان يتعملنا إيموشن"

- سناب شات تشترى شركة جديدة تحول صورك إلى "إيموشنز" مضحكة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة