دول الاتحاد الأوروبى تدرس إلغاء الفيزا المجانية للأمريكيين اليوم

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 05:34 م
دول الاتحاد الأوروبى تدرس إلغاء الفيزا المجانية للأمريكيين اليوم فيزا تشنجن - صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد بروكسل لإجبار المواطنين الأمريكيين على تقديم طلب للحصول على تأشيرات للسفر إلى أوروبا وإلغاء ميزة الفيزا المجانية التى يتمتعون بها، وذلك رداً على رفض واشنطن السماح لبعض الأوروبيين بالسفر للولايات المتحدة الأمريكية بدون تأشيرة.

وتنظر المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، تجديد قواعد فيزا تشنجن، سواء على المواطنين الأميريكين أو غيرهم، حيث سيطلب منهم وثائق سفر إضافية، بحيث يتم اتخاذ هذه الخطوة لفرض لوائح أكثر صرامة تقابل التقويض الأمنى الذى فرضته الولايات المتحدة على بعض المواطنين الأوروبيين فى الفترة الآخيرة.

وكانت الغالبية العظمى من مواطنى الاتحاد الأوروبى تعتمد على ميزة السفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة، فى إطار برنامج (الإعفاء من التأشيرة)، لكن واشنطن أصبحت تفرض قواعد مختلفة على الزوار من بعض الدول الأعضاء فى أوروبا الوسطى والشرقية، بما فى ذلك بولندا وكرواتيا وقبرص وبلغاريا ورومانيا.

وفى نفس الإطار، قامت كندا بمطالبة المسافرين أيضاً من رومانيا وبلغاريا بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول، بالرغم من أنه فى عام 2014 طلبت العاصمة بروكسل من نظيرتيها الأمريكية والكندية التوسع فى برنامج الإعفاء من التأشيرة فى غضون عامين لتشمل باقى البلدان الأوروبية، لكن دون جدوى.

دول الاتحاد الأوروبى تدرس إلغاء الفيزا المجانية للأمريكيين اليوم



موضوعات متعلقة..



- لو عاوز تطلع "فيزا شنجن" تعرف على الأوراق المطلوبة فى 12 خطوة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة