خلال محاضرة التنمية المستدامة وتمكين المرأة والشباب..

رئيسة فنلندا السابقة: 80% من النساء فى الدول المتقدمة تتخذ القرارات المصيرية

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 02:48 م
رئيسة فنلندا السابقة: 80% من النساء فى الدول المتقدمة تتخذ القرارات المصيرية تاريا هالونين رئيسة جمهورية فنلندا السابقة
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت تاريا هالونين رئيسة جمهورية فنلندا السابقة، إن النساء هن المنتجات الأساسيات للطعام، واللاتى يقررون استهلاك أى أسرة فى العالم، مشيرة إلى أن النساء فى إفريقيا ينتجن أكثر من 80% من الطعام الأساسى، وأكثر من 80% من النساء فى الدول المتقدمة تتخذ القرارات الهامة والمصيرية.

وأكدت هالونين، خلال محاضرتها بجامعة القاهرة، تحت عنوان "التنمية المستدامة وتمكين المرأة والشباب"، اليوم الثلاثاء، أن الجماعات المتطرفة فى شمال إفريقيا هى السبب الرئيسى فى الهجرة غير الشرعية لأوروبا ومصر، باعتبارها دولة متوسطة يهاجر إليه الجميع، مضيفة أن الصراعات الاقتصادية والاجتماعية فى الدول النامية سبب أخر من أسباب الهجرة غير الشرعية.

وأكدت هالونين، أن مصر تعتمد على الطاقة المتجددة وهو أمر رائع، وداعبت رئيسة فنلندا السابقة طلاب جامعة القاهرة، قائلة: "أنتم محظوظين بظهور الشمس كل يوم، فنلندا لا ترى الشمس كل يوم".

وأشارت رئيسة فنلندا السابق، إلى أن التنمية المستدامة ستكون أهم شىء فى حقوق الإنسان فى القرن الواحد والعشرين، مشيرة إلى أن الشباب يجب أن يتوفر له الوظائف المناسبة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة الناجحة.

وأوضحت أن أجندة التنمية المستدامة ستكون هى أهم شىء فى حقوق الإنسان فى القرن الواحد والعشرين، أن يكون لدينا تنمية مستدامة فى المستقبل .


موضوعات متعلقة..



رئيسة فنلندا السابقة من جامعة القاهرة: أطالب بتعزيز التنمية المستدامة

جابر نصار فى حضور رئيس جمهورية فنلندا السابق: العالم لن يتقدم إلا باحترام المرأة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة