قتيل فى قصف لتنظيم داعش على مدينة كيليس والجيش التركى يرد

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 10:00 م
قتيل فى قصف لتنظيم داعش على مدينة كيليس والجيش التركى يرد جندى بالجيش التركى - صورة أرشيفية
أنقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل شخص وأصيب سبعة أخرون بجروح الثلاثاء فى جنوب تركيا إثر سقوط قذائف أطلقت من منطقة يسيطر عليها تنظيم داعش على الجانب السورى من الحدود، حسب ما أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء المقربة من الحكومة.

وأضاف المصدر نفسه أن القذائف سقطت على مدينة كيليس الحدودية ما أدى إلى إصابة ثمانية اشخاص بجروح بينهم رجل فى الثانية والأربعين من العمر توفى لاحقا فى المستشفى.

وإثر هذا القصف ردت المدفعية التركية بقصف مواقع لتنظيم داعش فى شمال سوريا، حسب ما كان أعلن فى وقت سابق رئيس الحكومة احمد داود أوغلو متهما الجهاديين بقصف الأراضى التركية.

كما أصيب جندى تركى على الحدود بجروح خطرة بعد إصابته برصاصة طائشة فى منطقة كيليس أيضا، حسب ما نقلت وكالة دوغان للأنباء. وأوضحت الوكالة أن مصدر الرصاصة الأراضى السورية على الأرجح حيث كانت تجرى اشتباكات بين التنظيم الجهادى وتنظيمات مسلحة.

وأكد مسؤول تركى طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة الفرنسية أن القذيفتين اللتين أصابتا كيليس أطلقتا من "أراضى يسيطر عليها تنظيم داعش فى سوريا".

وتستهدف كيليس بشكل متكرر منذ بداية السنة بصواريخ تنسبها السلطات التركية إلى تنظيم داعش أو إلى المقاتلين الأكراد، وقد تسببت بمقتل خمسة اشخاص على الأقل.

وقصف الجيش التركى بالمدفعية الاثنين مواقع تابعة للتنظيم المتطرف فى سوريا بعد سيطرة هذا الأخير على منطقة الراعى القريبة من الحدود التركية بعد أن كان قد طرد منها الأسبوع الماضى من قبل فصائل سورية.

يشار إلى أن الجهاديين فى جبهة النصرة وتنظيم داعش غير مشمولين بالهدنة التى تم التوصل اليها فى 27 فبراير فى سوريا برعاية الولايات المتحدة وروسيا.

وفى فبراير، قصفت المدفعية التركية اهدافا لوحدات حماية الشعب السورية الكردية بعد تقدم هذه الأخيرة على حساب فصائل مقاتلة معارضة للنظام السورى قرب الحدود التركية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة