BIG-i روبوت ذكى يتحول إلى معلم وخادم ومساعد شخصى

الأربعاء، 13 أبريل 2016 11:00 م
BIG-i روبوت ذكى يتحول إلى معلم وخادم ومساعد شخصى روبوت BIG-i
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الموقع الأمريكى mashable الضوء عى روبوت ذكى جديد يحمل اسم BIG-i، طور بواسطة شركة NXROBO ليتفوق على جميع الروبوتات المتاحة فى الأسواق، بفضل قدرته على أداء أكثر من مهمة ولا يقتصر دوره على تنفيذ عمل واحد، إذ يفهم الأوامر الصوتية ويتعرف على الوجوه ويتفاعل مع الأجهزة الذكية الأخرى الخاصة بالمستخدم، مما يجعل منه روبوت متكامل يمكنه فعل الكثير من الأشياء، بفضل أرجله المرنة التى تمكنه من التنقل بسهولة، ووزنه الخفيف الذى لا يتعدى 26 باوندا.

مزايا الروبوت BIG-i


يمكن أيضا تعليم الروبوت طريقة القيام بالمهام المختلفة استنادا إلى الأوامر الصوتية والإشارات البصرية، إذ يمكن ضبط الروبوت على أساس احتياجات المستخدم، فإذا لديك أطفال يمكن لـ BIG-i أن يصبح بمثابة معلم، ويساعدهم فى الواجبات المنزلية من خلال الاتصال بالإنترنت وقدرته على الوصول إلى الموسوعات، أما بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن الحيوانات الأليفة وررغبون فى روبوت طريف فيمكن لـ BIG-i تعلم الحيل مثل الرقص ولعب الغميضة.

ومن الممكن أيضا استخدامه الروبوت BIG-i لأداء الأعمال المنزلية وتخفيف العبء عن ربة المنزل، بالإضافة إلى قدرته على التحول إلى مساعد شخصى يجيب عن المكالمات الهاتفية، ويجدول المواعيد أو يذكر المستخدم بضرورة القيام بشىء ما.


روبوت BIG-i


سعر الروبوت


أطلقت شركة NXROBO الروبوت على موقع التمويل الجماعى Indeigogo للحصول على الدعم المادى الكافى لطرحه فى الأسواق بسعر 699 دولارا.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. EMIEW3 روبوت جديد بديل لموظفى خدمة العملاء فى المتاجر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة