إطلاق صواريخ من سوريا على مدينة كيليس التركية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 10:59 ص
إطلاق صواريخ من سوريا على مدينة كيليس التركية عناصر من الجيش التركى - صورة أرشيفية
اسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقطت صواريخ اطلقت من سوريا صباح الاربعاء على مدينة كيليس (جنوب) التركية لليوم الثالث على التوالى، من دون سقوط جرحى وفقا لأول حصيلة نقلتها وكالة أنباء دوغان.

وأضافت الوكالة أن الصواريخ سقطت على قطعتى أرض فى وسط المدينة من دون تحديد مصدرها.

ومنذ مطلع العام تعرضت كيليس لسقوط صواريخ أطلقت بحسب الحكومة التركية الإسلامية-المحافظة من مناطق سورية يسيطر عليها تنظيم داعش ما أدى إلى مقتل مدنيين.

وذكر الإعلام المحلى أن عددا من هذه الصواريخ أسفر الثلاثاء عن مقتل شخصين وإصابة ستة بجروح. وذكرت الوكالة أن الحصيلة السابقة لهذا الهجوم أشارت إلى قتيل وسبعة جرحى توفى أحدهم متأثرا بجروحه.

وردا على الهجوم قصفت المدفعية التركية مواقع لتنظيم داعش فى شمال سوريا طبقا لقواعد الاشتباك كما ذكرت السلطات.

وتظاهر المئات من سكان المدينة الثلاثاء للمطالبة بأمن أكبر كما ذكرت وسائل الإعلام التركية. وقال رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو "نتخذ كافة التدابير لضمان أمن مواطنينا".

والاثنين سقطت عدة صواريخ على كيليس.

ولا تشمل الهدنة فى سوريا التى تم التوصل اليها فى 27 فبراير برعاية الولايات المتحدة وروسيا جهاديى جبهة النصرة وتنظيم داعش.

وتركيا التى اتهمت بالتساهل مع مجموعات المعارضة السورية الأكثر تشددا، انضمت الصيف الماضى إلى التحالف المناهض للجهاديين بقيادة واشنطن وكثفت الاعتقالات فى أوساط الجهاديين بعد سلسلة عمليات انتحارية نسبت إلى خلايا قريبة من تنظيم داعش على أراضيها.

وكانت أخر عملية انتحارية فى 19 مارس أسفرت عن مقتل أربعة سياح اجانب فى اسطنبول.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة