ذى تايمز: ليبيا ترفض الحصول على مساعدة القوات الأجنبية فى حربها ضد داعش

الأربعاء، 13 أبريل 2016 11:13 ص
ذى تايمز: ليبيا ترفض الحصول على مساعدة القوات الأجنبية فى حربها ضد داعش داعش فى ليبيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ليبيا


ذكرت صحيفة "ذى تايمز" البريطانية أن حكومةالوفاق الوطنى الليبية الجديدة فى طرابلس ابلغت نظيرتها البريطانية إنها لا ترغب فى المساعدة من قبل قوات أجنبية فى حربها ضد تنظيم داعش الإرهابى، وكانت الحكومة البريطانية توقعت طلبا بالمساعدة بعد تشكيل حكومة الجديدة برئاسة فايز السراج.

وشكلت ايطاليا قوة من 6 آلاف جندى من قوات غير قتالية تضم جنودا فرنسيين وبريطانيين لتدريب القوات الليبية، وقال مصدر فى الحكومة لصحيفة "ذى تايمز" إن الوزراء فى طرابلس أكدوا رفضهم لعروض المساعدة الخارجية، مشيرين إلى أن مثل هذه المساعدة قد تزيد الانقسامات فى البلاد.

وأضاف المصدر "رغم وجود مقاتلين من داعش على طول الساحل، يبدو أن الوزراء أكثر قلقا بشأن تأثير القوات الأجنبية على محاولة التعامل مع الوضع فى شرق البلاد"، وتابع "الخطط التى وضعت لنشر قوات الاتحاد الأوروبى فى المياه الليبية لمنع المهاجرين ومواجهة المهربين موضع شك كبير حاليا. لم يتم اعطاء الاذن لذلك حتى الآن".

وأعرب وزير بريطانى -لم يكشف عن اسمه -عن أمله فى أن يطلب السراج المساعدة بمجرد تشكيل واستقرار الحكومة، وعقدت الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا محادثات لعدة أشهر لإقناع الليبيين بقبول قوة تدريب خارجية للمساعدة فى تحقيق الاستقرار فى البلاد، والحد من تهديد داعش لأوروبا، وخفض عدد المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة