عميد "آداب كفر الشيخ" يشرح فوائد الجسر المصرى السعودى فى محاضرة للطلاب

الأربعاء، 13 أبريل 2016 03:40 م
عميد "آداب كفر الشيخ" يشرح فوائد الجسر المصرى السعودى فى محاضرة للطلاب الدكتور عبدالله علام عميد كلية الآداب جامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الدكتور عبد الله علام عميد كلية الآداب جامعة كفر الشيخ فى محاضرته، اليوم الأربعاء، لطلاب كلية الآداب وكلية التربية قسم الدراسات، تفاصيل إقامة الجسر المصرى السعودى، وأقصر الطرق بعيدًا عن مصبات الأمطار وإقامة مدينتين متكاملتين متعددة الاستخدامات فى رسالة دكتوراه التى شملت تحليل للتربة والمعادن، وشملت جيومورفولوجية المكان وبعيدة عن الأخطار، والتى أعدها عام 1987 م عند تسجيله لدرجة الدكتوراه عن الجسر المصرى السعودى، كما وضح "علام" 13 فائدة تعود على مصر لإقامة الجسر من جميع نواحى الحياة والجوانب.

وقال "علام" إنه أراد أن يبين للطلاب أهمية إقامة هذا المشروع العظيم، خاصة أن لديه كافة الدراسات الخاصة بالجسر والمدينتين على الجانب المصرى والجانب السعودى قام بإعدادهم منذ أكثر من 25 عاماً خلال رسالة الدكتوراه، وقام بدراسة الطبيعة الجغرافية فى مصر والسعودية، وتحديد أقصر الطرق للجسر بما يوفر على الجانب المصرى 350 كيلو، وعلى الجانب السعودى 500 كيلو.

وأضاف عميد كلية الآداب، أنه يتمنى أن يشارك فى ذلك من خلال رسالة الدكتوراه التى حصل عليها بتقدير امتياز، ويقترح أن تسمى المدينة على الجانب المصرى باسم الرئيس السيسى الذى حول حل يراوده خلال 25 سنة لواقع، وعلى الجانب السعودى باسم مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز، مشيرا إلى أن المدينة متكاملة تضم كافة الخدمات بالمدن الحديثة، مشيراً إلى أن تكلفة المدينتين والجسر يمكن استعادتها خلال 10 سنوات.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. رسالة دكتوراه تبرز فوائد إقامة الجسر المصرى السعودى.. أقصر طريق للربط بين البلدين.. مصدر مهم للعملة الصعبة.. نقل الحجاج للأراضى المقدسة بأقل تكلفة.. إقامة مدينتين متكاملتين بالوظائف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة