كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية باختطاف المنشقين عن الشمال

الأربعاء، 13 أبريل 2016 09:35 ص
كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية باختطاف المنشقين عن الشمال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشمالية


اتهمت هيئة الصليب الأحمر الكورية الشمالية، كوريا الجنوبية بأنها تقف وراء أحدث انشقاق جماعى لكوريين شماليين يعملون فى أحد المطاعم التى تديرها بيونج يانج فى الصين، فى تصريح رسمى هو الأول من نوعه فى القضية.

وأوضحت الهيئة - فى بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء - أن كوريا الجنوبية خدعت واختطفت مواطنين شماليين يعملون فى الخارج، مطالبة سول بتقديم اعتذار رسمى وإعادة المنشقين.

وهددت كوريا الشمالية - حسب ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - باتخاذ تدابير مضادة إذا لم تعد سول المنشقين المختطفين، مضيفة :"نندد بشدة بخداع واختطاف المواطنين الكوريين الشمالين بوصف هذا الأمر جريمة بشعة ضد كرامة كوريا الشمالية ونظامها الاجتماعى وحياة وأمن مواطنيها".

كان 13 من العمال الكوريين الشماليين فى الخارج قد انشقوا وفروا إلى كوريا الجنوبية الأسبوع الماضى وسط تشديد العقوبات الدولية على بيونج يانج، وتواجه المطاعم الكورية الشمالية فى الخارج مصاعب فى الآونة الأخيرة بعد إغلاق بعضها فى أعقاب فرض عقوبات أكثر صرامة على الشمال، وتعد هذه المطاعم واحدة من أهم مصادر العملة الصعبة للنظام الذى يعانى من ضائقة مالية.

ويتواجد أكثر من 28 ألف فار كورى شمالى فى كوريا الجنوبية، 1280 منهم دخلوا الجنوب العام الماضي، وفقا لوزارة الوحدة فى سول.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة