وفد "النواب"فى "بروكسل" يلتقى ٥٠ نائبا بالبرلمان الأوربى ويناقش قضية"ريجينى"

الأربعاء، 13 أبريل 2016 10:14 ص
وفد "النواب"فى "بروكسل" يلتقى ٥٠ نائبا بالبرلمان الأوربى ويناقش قضية"ريجينى" علاء والى عضو الوفد البرلمانى المصرى المكلف بلقاء البرلمان الأوربى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء والى، عضو الوفد البرلمانى المصرى المكلف بلقاء البرلمان الأوربى بستراتسبورج، أن الوفد التقى مساء أمس الثلاثاء، بأكثر من ٥٠ نائبا ضمن ٤ لقاءات، لافتا أن اللقاء خرج بنتائج جيدة.

وأشار والى لـ"اليوم السابع " أن قضية الشاب الايطالى جوليو ريجينى عندما تم طرحها باللقاء، أكد الوفد لهم أن النائب العام والداخلية تقدموا بكل ما لديهم للنائب العام الإيطالى، ولكن الأخير مصر على عرض تسجيلات لحوالى ٢ مليون مصرى وما زال الجانب المصرى يعالج ذلك دستوريا وتحت الدراسة، نظرا لأن الدستور نص على حماية خصوصية المواطن والحريات، كما يطالب الجانب الأوروبى دائما فى مختلف القضايا .

وأوضح أنهم تفهموا ذلك الحديث ولكنهم يرون ضرورة سرعة الأداء وهو ما اتفق عليه الوفد معهم نظرا لحساسية القضية، مؤكدا أن التساؤلات تطرقت أيضا لحقوق الإنسان.

و تابع والى قائلا: " كان ردنا أن الحريات حق للحميع وأنه لا يوجد معتقلون فى مصر، و عن أحمد دومة فهو متهم فى قضية ليس لها علاقة بالحريات بل فى قضية هو اعترف بنفسه بارتكابها وهى حريق المجمع العلمى وقت أحداث مجلس الوزراء ".

وشدد أن الوفد أوضح لهم أن مجلس النواب منتخب من الشعب وحريص أكثر منهم على توافر حقوق الإنسان ،مؤكدا أنه سيعد مذكرة عن ذلك اللقاء وسيتم إرسالها للبرلمان .

- رئيس البرلمان القبرصى: مستعدون للعب دور الممثل لمصر داخل المؤسسات الأوروبية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة