لو فى العشرينيات من عُمرك .. 6 حاجات أوعى تعمليها أول ما توصلى 24 سنة

الخميس، 14 أبريل 2016 04:00 ص
لو فى العشرينيات من عُمرك .. 6 حاجات أوعى تعمليها أول ما توصلى 24 سنة فتاة فى العشرين من عمرها
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تصلين إلى سن الـ 24 عاماً، فأنت مازلتِ "شابة" لكنك الآن انتقلتِ إلى مرحلة "النضوج"، وعليكِ منذ هذه اللحظة أن تفكرى فى تغيير حياتك للأفضل، لذا يقدم موقع "lifehack" 6 أشياء عليكِ التوقف عنها بمجرد وصولك لهذا السن.

مترتبطيش بشخص مش مناسب ..



ليس بسهولة أن تجدى الشخص الذى يستحق وقتك، واهتمامك، ولكن بمجرد بلوغك لمنتصف العشرينات، فمن المفترض أنك كونتِ فكرة عما تحتاجين إليه فى شريك حياتك، فلا تضيعى الكثير من وقتك، مع شخص موجود فى حياتك بالفعل لكنه غير مناسب لكِ.

متهتميش بكلام الناس ..



إنها طبيعة إنسانية أن نهتم بما يقوله الناس عنا، ولا أحد يحب أن يكون موضع لحكم أو انتقاد الآخرين، ومع ذلك فاهتمامك الشديد بأراء الآخرين فيكِ، يؤثر سلباً على طموحاتك، وأحلامك، وثقتك بنفسك، بل ربما يصل لدرجة أن يسرق من عينيكِ النوم، لذا عليكِ الثقة بنفسك أولاً، وبحكمك على ذاتك.


بطلى تلومى أهلك ..



من السهل جداً إلقاء اللوم على الآخرين، وتعليق أخطائنا على شماعتهم، وخاصة الأبوين، فدوماً ما توجد فجوة بين تفكير الأباء والأبناء، ولكن هذا لا يحل أى مشكلة بل بالعكس، لذا عليكِ التوقف عن فعل ذلك والبدء فى مواجهة نفسك ومشاكلك، فلوم والديكِ لن يأتى بشىء سوى المشاكل وتوتر العلاقات بينكم.

متتحسريش على الماضى والأحلام القديمة ..



حان الوقت للتوقف عن التمسك بالأحلام القديمة والتحسر عليها، ما يجب عليكِ فعله الآن هو أن تستبدلى أهدافك القديمة بأخرى جديدة تكون أكثر واقعية، وقابلية للتحقيق، ولا يعنى ذلك أبداً أن تستسلمى أو تتخلى عن أحلامك، بقدر مايعنى أن تربطيها أكثر بالواقع.

متشتريش لبس رخيص ..



فى سن المراهقة، من الطبيعى أن ترتدى ملابس رخيصة، ولكن الآن فمن المفترض أنكِ بدأتِ فى الاستقلال والعمل والاعتماد على النفس، لذا يليق بكِ اتخاذ استايل أكثر رسمية، فبدلاً من أن تشترى ملابس جديدة كل بضعة أسابيع، يمكنك شراء عدد قليل من الملابس ولكن أغلى.


بطلى تقولى "آه" على كل حاجة ..



بوصولك لهذا السن، من المفترض أن تكونى قد كونتِ فكرة عامة عن حدودك التى ينبغى على الآخرين احترامها وعدم تخطيها، ولذلك يحتاج الأمر أن تكونى أكثر شراسة مع هؤلاء اللذين يتخطونها، لذا عليكِ التدرب على قول "لا" عندما تشعرين أنكِ بالفعل لا ترغبين فى القيام بهذا الشىء.

متضيعيش فلوسك ..



تحتاجين أن تتوقفى عن إهدار مالك فى أشياء لا قيمة لها، فحان الوقت لتأمين نفسك بادخار جزء من راتبك، فيمكنك إيداع هذا الجزء شهرياً فى إحدى دفاتر التوفير.


موضوعات متعلقة ..



بصى لها من الناحية الثانية.. 6 مميزات لا تملكها سوى "آنسة" فى الثلاثين

ولنا فى الكرتون حياة.. 7 حاجات تخلى بطل فيلم "up" فتى أحلام أى بنت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة