محافظ أسيوط يوافق على تعيين 25 متدربًا بالمصانع خلال تفقده مراكز التدريب

الخميس، 14 أبريل 2016 12:57 م
محافظ أسيوط يوافق على تعيين 25 متدربًا بالمصانع خلال تفقده مراكز التدريب محافظ أسيوط يتفقد مركز التدريب المهنى المتطور بقرية بنى غالب
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بتوفير كافة احتياجات مركز التدريب المهنى المتطور بقريبة بنى غالب، من توصيل مياه مستقرة دون انقطاع وتسهيل توصيل خطوط تليفونات وتوفير مواصلات ثابتة للمركز، لتيسير عمل المركز بكفاءة وفاعلية، ووافق على طلب اثنين من أصحاب المصانع بتعيين 25 خريجاً بمصانعهم.

جاء ذلك خلال جولته على مركز التدريب المهنى المتطور ببنى غالب، يرافقه اللواء محمد سعيد السعدنى وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط، ونبيلة على رئيس مركز ومدينة أسيوط، وميرفت أحمد مدير عام إدارة شئون المرأة بوزارة القوى العاملة، وعدد من القيادات التنفيذية وأصحاب المصانع بالمحافظة.

وتفقد المحافظ ورشة المشغولات والصناعات اليدوية "الحياكة"، واستعرض المنتجات التى تم تصنيعها داخل الورشة، مشيداً بالدقة والحرفية العالية الموجودة بالمنتجات، كما تفقد ورشة النجارة واطمأن على مدى تناسب مساحة وارتفاع الورشة والمعدات المستخدمة لتوفير برامج تدريبية تساهم فى إعداد فنيين ومتدربين على مستوى عال من الكفاءة والخبرة، واستمع المحافظ لمطالب القائمين على الورشة الخاصة بتنظيم الورشة وتوفير برامج تدريب متطورة.

واستكمل محافظ أسيوط جولته بتفقد ورشة السيارات، ووجه بسرعة تشغيلها، كما تفقد ورشة اللحام ومشروع تنمية مهارات المرأة الريفية فى مجال الحياكة والتطريز، ووجه بتوفير كافة التسهيلات التى يحتاجها المشروع، كما تفقد ورشة الحاسب الآلى حيث تعرف على البرامج التى يتم تقديمها للمتدربين ومدى ارتباطها باحتياجاتهم المهنية المطلوبة فى سوق العمل.

وأوضح اللواء محمد السعدنى أن مركز التدريب المتطور ببنى غالب قائم على مساحة 4236 مترا خارج الزمام بحدود 2 كم، يتكون من طابقين يشمل 11 ورشة متنوعة التخصصات، موضحا أن الورش التى تعمل بالفعل هى ورش النجارة والحياكة والحاسب الآلى واللغات، كما أن الورش الجارى تشغيلها خلال العام المالى الحالى 2015/2016م هى ورش التبريد والتكييف والتوصيلات الكهربائية ولحام كهرباء وأكسجين والرش والمحمول وكهربائى السيارات وسروجى السيارات وميكانيكى السيارات والميكانيكا والجرارات الزراعية، مؤكداً أن المركز تمكن من إعداد 52 متدرباً بمختلف المهن.

وفى ختام الجولة كرم محافظ أسيوط أوائل خريجى الدفعات المتدربة، وقدم الهدايا والشهادات التقديرية لهم، ووافق على طلب اثنين من أصحاب المصانع بتعيين 25 خريجاً بمصانعهم، مؤكداً أهمية تفعيل التنسيق مع رجال الأعمال وأصحاب المصانع لجذب هذه العمالة المتدربة.

وقدم وكيل وزارة القوى العاملة شهادة تقدير للمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على جهوده فى تسهيل إعداد قوى عاملة قادرة على خوض سوق العمل بكل جدارة وكفاءة.

محافظ-أسيوط-يتفقد-مركز-التدريب-المهنى-المتطور-بقرية-بنى-غالب-(1)

محافظ-أسيوط-يتفقد-مركز-التدريب-المهنى-المتطور-بقرية-بنى-غالب-(2)

محافظ-أسيوط-يتفقد-مركز-التدريب-المهنى-المتطور-بقرية-بنى-غالب-(3)

محافظ-أسيوط-يتفقد-مركز-التدريب-المهنى-المتطور-بقرية-بنى-غالب-(5)


موضوعات متعلقة..


- ضبط 4 أشخاص لانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية فى أسيوط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة