مصدر بالتخطيط: الإعلان عن تفاصيل مشروعات شركة "أيادى" الأسبوع المقبل

الخميس، 14 أبريل 2016 01:47 م
مصدر بالتخطيط: الإعلان عن تفاصيل مشروعات شركة "أيادى" الأسبوع المقبل الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر بوزارة التخطيط، أن الوزارة تستعد للإعلان عن تفاصيل مشروعات شركة أيادى الأسبوع المقبل، مؤكدا أن مدينة الأثاث فى دمياط تعد واحدة من أهم مشروعات الشركة.

وأضاف المصدر أن وزارة التخطيط ستعقد مؤتمرا كبيرا الأسبوع المقبل للإعلان عن تفاصيل "أيادى"، وذلك بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار الأسبق، ورئيسا مجلس إدارة شركة "أيادى" للاستثمار والتنمية، وأشرف غزالى الرئيس التنفيذى للشركة.

وتم إطلاق "أيادى" كمبادرة وطنية بمساهمة حكومية 20%، مقابل 80% للقطاع الخاص فى ديسمبر 2014، برأسمال مرخص قدره 10 مليارات جنيه، لتوفير أكثر من نصف مليون فرصة عمل مباشرة خلال سنوات العمل الأولى.

وتم إرجاء الإعلان عن تفاصيل نشاط أيادى والشركات التابعة فى مجالات السياحة وإدارة والمنشآت والتأجير التمويلى، والتمويل متناهى الصغر، أكثر من مرة، كان آخرها فى يناير الماضى، وفقا لتصريحات سابقة لوزير التخطيط، الذى أكد أنه سيتم إعلانها فى يناير، كجزء من كشف حساب الحكومة أمام مجلس النواب.

وتم طرح فكرة شركة أيادى فى ديسمبر 2014، وتم استكمال الجهاز التنفيذى لها فى يوليو 2015، وقال وزير التخطيط إن أول مساهمات أيادى كانت ضخ 50 مليون جنيه قيمة رأس المال الأساسى فى الصندوق السياحى، ومن المستهدف أن تصل إلى مليار جنيه خلال أول عام من التشغيل.


موضوعات متعلقة..


محافظ دمياط يبحث مع شركة "أيادى" تنمية 8 مشروعات اقتصادية بالمحافظة

وزير التخطيط: الإعلان عن تفاصيل مشروعات "أيادى" خلال أيام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة