"مصر للطيران" تفتتح فرعًا جديدًا لمكتبها فى أديس أبابا

الخميس، 14 أبريل 2016 09:42 ص
"مصر للطيران" تفتتح فرعًا جديدًا لمكتبها فى أديس أبابا هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه فى إطار حرص مصر للطيران على توسعة نطاق خدماتها المقدمة للسوق الأفريقي لتلبية احتياجات عملائها، افتتحت الشركة مكتبها الجديد فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا داخل مقر مفوضية الاتحاد الإفريقي، وذلك بحضور ممثلي السفارة المصرية وهشام أنيس مدير مكتب مصر للطيران بأديس أبابا و أحمد درشة مدير حسابات المكتب، والملحق الإعلامى المصري بأديس أبابا، والعديد من سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي على رأسهم ممثل مصر بالاتحاد وسفراء دول فلسطين والسودان وأوغندا والسعودية والكويت في اديس ابابا.

وأضاف مسلم أن افتتاح مصر للطيران لفرعها الجديد بإقليم إثيوبيا يعد خطوة فى طريق إعادة انتشار مصر للطيران فى القارة الأفريقية، فالسوق الأفريقية يشهد نموًا ملحوظًا فى صناعة النقل الجوى وفقا لإحصائيات منظمة الأياتا، ومن ثم تعتبر اثيوبيا أحد الوجهات التى تضعها مصر للطيران فى خطتها الاستراتيجية فى التوسع داخل القارة السمراء.

من جانبه، أوضح الطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن هذه الوجهة تعد من أهم خطوط الطيران التى تربط شرق إفريقيا بشمالها مثل تونس والجزائر والمغرب، فضلا عن وصولها للوجهات فى الجنوب.

وأضاف النحاس أن الفرع الجديد لمكتب مصر للطيران بأديس أبابا يستمد قوته من أهمية المدينة كعاصمة دبلوماسية تشهد جميع الأحداث الاقتصادية و السياسية الأهم فى أفريقيا و التى كان آخرها قمة الاتحاد الأفريقي فى يناير الماضي.

وأعلن النحاس أن الفرع يقدم تخفيضًا قدره 13% على الرحلات التى تُقلع من أديس أبابا، وذلك حتى نهاية أبريل الحالى.

يذكر أن "مصر للطيران" تُسير 7 رحلات أسبوعيًا إلى أديس أبابا بواقع رحلة يومية على طراز A320 وأن المكتب الرئيسي للشركة في اثيوبيا تم افتتاحه في عام 1995 .
‏‫


موضوعات متعلقة..


- انتظام حركة إقلاع الرحلات من مطار القاهرة إلى المطارات الأوروبية


- مصر للطيران تشارك فى معرض" COTTM 2016 " للسياحة والسفر ببكين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة