بالفيديو.. ليلة تاريخية فى الدورى الأوروبى.. ليفربول يطيح بدورتموند فى الدقائق الأخيرة.. ركلات الجزاء تبتسم لإشبيلية أمام بيلباو.. كوكا يودع البطولة بهزيمة ساحقة من شاختار.. وفياريال يذبح براج

الجمعة، 15 أبريل 2016 01:10 ص
بالفيديو.. ليلة تاريخية فى الدورى الأوروبى.. ليفربول يطيح بدورتموند فى الدقائق الأخيرة.. ركلات الجزاء تبتسم لإشبيلية أمام بيلباو.. كوكا يودع البطولة بهزيمة ساحقة من شاختار.. وفياريال يذبح براج ليفربول
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتضحت أطراف الدور نصف النهائى لبطولة الدورى الأوروبى، بنهاية مباريات الإياب لدور الثمانية من المسابقة، حيث تأهل كل من ليفربول، إشبيلية، فياريال، وشاختار دونتسيك لقبل نهائى اليوروبا ليج، ونستعرض فى التقرير التالى أبر أحداث مباريات الإياب..


قرعة الدورى الأوروبى:


من المقرر إقامة قرعة الدور نصف النهائى للدورى الأوروبى الجمعة فى مدينة "نيون" السويسرية قبل إقامة قرعة نفس الدور لبطولة دورى أبطال أوروبا.


ليفربول 4×3 بوروسيا دورتموند


تأهل فريق ليفربول الإنجليزى للدور نصف النهائى من البطولة، بعدما قلب تأخره أمام بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لفوز تاريخى بنتيجة 4/3 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد روود" فى إياب الدور ربع النهائى من المسابقة، ليصبح مجموع المباراتين 5/4 بعد نهاية مباراة الذهاب بنتيجة 1/1.

المباراة بدأت بدخلة مشتركة من جمهور الفريقين لتأبين ضحايا ليفربول الذين سقطوا خلال مباراة نوتنجهام فورست فى نصف نهائى كأس إنجلترا التى راح ضحيتها 96 مشجعا فى عام 1989.


الفريق الضيف لم ينتظر كثيرا لافتتاح النتيجة، حيث خطف هنريك مختاريان هدف التقدم فى الدقيقة 5 من كرة مرتدة للحارس مينيوليه، ثم أضاف أوباميانج الهدف الثانى سريعا فى الدقيقة 9 من هجمة مرتدة منظمة لينتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف 2/0.

فى الشوط الثانى دخل ليفربول بقوة من أجل إدراك التعادل، حيث افتتح ديفوك أوريجى أهداف الريدز فى الدقيقة 49، لكن ماركو رويس خطف الثالث لدورتموند فى الدقيقة 57، لكن كوتينيو استطاع تقليص النتيجة بهدف ثان فى الدقيقة 66 من تسديدة رائعة، ثم أحرز ساخو هدف التعادل فى الدقيقة 78.
وفى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة خطف ديان لوفرين هدف الفوز برأسية رائعة، ليسجل أول خسارة لدورتموند فى البطولة.

أرقام من المباراة:


المثير فى المباراة أن الأربعة تسديدات التى سددها لاعبى الريدز سكنت شباك الحارس فايدنفيلر.
ويعتبر هذا الهدف الأول لساخو منذ ديسمبر 2013 عندما جاء فى شباك وستهام.
نجح البلجيكى ديفوك أوريجى فى تسجيل 4 أهداف فى آخر 3 مباريات مع ليفربول، بعدما فشل فى تسجيل أى هدف فى 9 مباريات ماضية.



صرح توماس توخيل، مدرب دورتموند، عقب المباراة فى المؤتمر الصحفى، قائلا: "يجب علينا التعلم مما حدث فى المباراة، فى النصف الأول، مع إمكانية تسجيلنا لمزيد من الأهداف، لا أعرف لماذا لكن شعرت أننا لن نتمكن من الفوز فى هذا اللقاء".

قال يورجن كلوب، مدرب دورتموند، فى تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: "رغم تأخرنا بثنائية فى الشوط الأول لم أفقد الأمل تماماً.. كنت أعلم أن الموقف صعب للغاية، ولكنى اعتدت دائماً على تحقيق الفوز فى اللحظات الأخيرة من المباريات".

إشبيلية 1×2 أتلتيك بلباو


وصل فريق إشبيلية، حامل لقب الدورى الأوروبى فى أخر موسمين، إلى نصف نهائى المسابقة على حساب مواطنه أتلتيك بيلباو بركلات الترجيح 5/4 بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بفوز الفريق الباسكى 2 – 1 وهى نفس نتيجة لقاء الذهاب، ولكن لمصلحة الفريق الأندلسى.

مع بداية الشوط الثانى نجح بيلباو فى أحراز الهدف الأول عن طريق هداف البطولة أرتيز أدوريز فى الدقيقة 57 قبل أن يرد كيفين جاميرو لإشبيلية فى الدقيقة 59، ولكن يعود الفريق الباسكى للتقدم من جديد عبر راؤول جارسيا بالدقيقة 80 من زمن المباراة لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وفى ركلات الجزاء نجح لاعبى فريق إشبيلية فى تسجيل جميع الركلات، بينما أهدر بينات لاعب بيلباو ركلة الجزاء الوحيدة.



شاختار 4×0 براجا


تأهل فريق شاختار دونتسيك الأوكرانى لنصف النهائى، بعدما سحق ضيفه سبورتينج براجا البرتغالى، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى أحمد حسن كوكا، بأربعة أهداف نظيفة، ليتأهل بنتيجة 6/1 فى مجموع المباراتين، بعد أن فاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف، على ملعب الفريق البرتغالى.
حكم اللقاء تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لكوكا بعد ربع ساعة من بداية المباراة، قبل أن يحتسب ركلة جزاء أخرى لأصحاب الأرض، والتى جاء منها الهدف الأول لشاختار، فى الدقيقة 25 عن طريق داريو سرنا.

وفى الدقيقة 42 عقد ريكاردو فيريرا مدافع براجا، موقف فريقه، بعدما سجل الهدف الثانى لشاختار بالخطأ فى مرماه، لتصيح النتيجة 2 : 0، وينتهى معها الشوط الأول من المباراة.

فى الشوط الثانى، سجل شاختار الهدف الثالث عن طريق فيكتور كوفالينكو فى الدقيقة 50، قبل أن يزيد ريكاردو فيريرا من أوجاع فريقه مرة أخرى، ويسجل هدفاً ثانياً فى مرماه، ليعلن فوز شاختار برباعية دون رد، ثم حرم أحد مدافعى الفريق الأوكرانى، أحمد حسن كوكا، من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع.



فياريال 4×2 سبارتا براج

لحق فريق فياريال الإسبانى بركب المتأهلين إلى الدور نصف النهائى بالفوز على مضيفه سبارتا براج التشيكى 4/2 خلال المباراة التى جمعتهما اليوم، الخميس، فى إياب ربع نهائى البطولة.
وكان فياريال قد حقق الفوز على أرضه الخميس الماضى فى مباراة الذهاب 2/1 ليتأهل بمجموع المباراتين 6/3.

أهداف فياريال جاءت عن طريق كل من سيدريك باكامبو (5) و(49) وصامويل كاستييخو (43) وبرونو سوريانو (45)، بينما جاءت أهداف أصحاب الأرض عن طريق بورك دوكال (65) ولاديسلاف كرييتشى (71).





أخبار متعلقة:



بالفيديو.. شبيه كلوب يُثير ضجة فى مدرجات أنفيلد خلال مواجهة دورتموند










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة