حصاد المطار اليوم.. رئيس مؤسسة الملك عبد الله للأعمال الإنسانية يصل القاهرة.. مصر للطيران تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للنقل الجوى.. و"مطواة" تؤخر إقلاع طائرة متجهة إلى نيويورك

الجمعة، 15 أبريل 2016 04:40 م
حصاد المطار اليوم.. رئيس مؤسسة الملك عبد الله للأعمال الإنسانية يصل القاهرة.. مصر للطيران تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للنقل الجوى.. و"مطواة" تؤخر إقلاع طائرة متجهة إلى نيويورك مطار القاهرة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل مطار القاهرة الدولى، اليوم، الجمعة، الأمير "تركى بن عبد الله بن عبد العزيز"، الرئيس التنفيذى لمؤسسة الملك عبد الله العالمية للأعمال الإنسانية، قادما من الرياض فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس التنفيذى لمؤسسة الملك عبد الله الخيرية خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث عدد من المشروعات الخيرية تقيمها المؤسسة فى مصر خلال الفترة القادمة.

وعلى جانب آخر استضافت مصر للطيران برئاسة "صفوت مسلم" رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 76 للاتحاد العربى للنقل الجوى (الأكو)، والذى عقد فى القاهرة بحضور عبد الوهاب تفاحة أمين عام الاتحاد العربى للنقل الجوى (الأكو) ورؤساء مجالس إدارات شركة الخطوط الجوية السعودية وطيران الاتحاد والخطوط القطرية والخطوط الجزائرية والخطوط المغربية وطيران الشرق الأوسط والعربية للطيران.

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد ناقش العديد من الموضوعات المهمة التى تهم شركات الطيران الأعضاء ومن بينها برامج التعاون المُشترك التى يقدمها الاتحاد للشركات الأعضاء مثل برنامج التعاون فى مجال تطوير استراتيجيات التوزيع ومجال الصيانة والخدمات الأرضية والوقود ونتائج أعمال مجموعات العمل المختلفة فى الاتحاد ونتائج أعمال مركز التدريب الإقليمى التابع للأكو هذا، بالإضافة إلى موقف شركات الطيران الأعضاء حول آلية تخفيض انبعاثات غاز ثانى أوكسيد الكربون المُقترحة والمزمع تطبيقها تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو)، خلال اجتماع المنظمة فى سبتمبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الاجتماع تم انتخاب صفوت مسلم لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للنقل الجوى (الأكو)، هذا وقد رحب أعضاء اللجنة بانضمامه لعضوية اللجنة التنفيذية لما له من خبرات كبيرة تمتد لسنوات فى مجال الطيران، وتقديرا لمكانة ودور مصر للطيران على المستوى العربى والإقليمى.

كما أقلعت من مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك بعد تأخر قرابة ساعة، وذلك بعد أن عثر طاقم الطائرة على سلاح أبيض "مطواة" داخل الطائرة قبل صعود الركاب عليها.

وصرح مصدر بالمطار بأن سلطات المطار قامت بتفتيش الطائرة تفتيشاً دقيقا عقب تلقيهم بلاغ من طاقم الطائرة، ولم يعثروا على أى تهديدات أخرى، وأضاف المصدر أن الجهات الأمنية فى المطار تجرى تحقيقات للوصول إلى معلومات حول أن كانت "المطواة" قد ألقاها راكب وصل على متنها من دولة أخرى خشية ضبطه بها أثناء خروجه من المطار، أم تم وضعها على الطائرة قبل إقلاعها.

جدير بالذكر أنه اثناء تفتيش طائرة مصر للطيران، التى كان المقرر إقلاعها من مطار القاهرة إلى نيويورك وقبل صعود الركاب عليها عثر طاقم الطائرة على سلاح أبيض "مطواة" على الطائرة وتم إبلاغ الجهات الأمنية بالمطار.



موضوعات متعلقة..


- إقلاع طائرة مصر للطيران إلى نيويورك بعد تأخرها ساعة بسبب "مطواة"

- وصول رئيس مؤسسة الملك عبد الله العالمية للأعمال الإنسانية القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة