اتحاد المستثمرين: 90% من الاقتصاد للصناعات الصغيرة ونطالب بتمويلها من المركزى

السبت، 16 أبريل 2016 09:49 م
اتحاد المستثمرين: 90% من الاقتصاد للصناعات الصغيرة ونطالب بتمويلها من المركزى على حمزة رئيس مجلس تنمية الصعيد
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد "على حمزة" رئيس مجلس تنمية الصعيد بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90?‏ من حجم الاقتصاد المصرى، وتضم 65% من حجم العمالة الموجودة.

وأشار خلال اجتماع مجلس تنمية الصعيد باتحاد المستثمرين، اليوم، أنه تم إطلاق مبادرة البنك المركزى لتشجيع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ ثلاثة أشهر، وحتى الآن لم نستشعر وجودها فى محافظات الصعيد إذ أن مستثمرى الصعيد بحاجة لتوضيح معرفة طريقة التمويل الخاصة التى تتيحها المبادرة بشكل مفصل واضح لتسهيل العملية بين المستثمرين والبنوك.

وأشار حمزة إلى أن تهيئة مناخ عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحاجة لجميع أجهزة الدولة المعنية سواء قوانين الاستثمار التى تحت التحديث الآن أو الشباك الواحد أو الرخص، إذ أننا نواجه مشكلة مع البنوك بضرورة وجود التراخيص كأحد الضمانات اللازمة للحصول على قرض تمويل.

كما أضاف أن مبادرة البنك المركزى لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة تتراوح من 5 إلى 7% ستتحمل الدولة من ميزانيتها نحو 15 مليار فارق فائدة، لذا لابد من وجود آلية واضحة للحصول على التمويل، خاصة أن معظم المشروعات المتوقفة بالصعيد بسبب مشاكل التمويل والتسويق.



موضوعات متعلقة..



- المالية تبحث توقيع بروتوكول مع منظمة التعاون الاقتصادى لمكافحة التهرب الضريبى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة