النائب محمد سليم: منظومة النقل فى مصر تعانى من خلل تخطيط الخدمات

السبت، 16 أبريل 2016 08:37 م
النائب محمد سليم: منظومة النقل فى مصر تعانى من خلل تخطيط الخدمات الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن الحادث الذي نتج أثناء مرور قطار رقم 989 مكيف برحلته من أسوان إلى القاهرة بمزلقان المطار المغلق كارثة مكررة بكل المقاييس، مضيفا أنه يجب أن يحاسب عليها المسئول حتى لا تتكرر مثل تلك الحوادث، التى باتت شيئا عاديا عند كثير من المسئولين لمجرد تكرارها.

وأضاف سليم، فى بيان له اليوم السبت، أنه لا يعفى كافة المسئولين من تلك الحادثة البشعة التى راح ضحيتها أرواح أبرياء ضيعتهم يد الإهمال واللامبالاة غير المنطقية، متابعا "كأن الروح البشرية باتت عندنا من أرخص ما يمكن أن تتناوله وسائل الإعلام".

وأوضح سليم، أن منظومة النقل فى مصر تعانى من خلل تخطيط خدمات ومسارات النقل الجماعى، سواء لعدم استخدام وسيلة النقل المناسبة فى المكان المناسب، لافتا إلى أن لكل وسيلة نقل مكانا معينا تعطى فيه مستوى خدمة أعلى وبتكلفة أقل أو لعدم مراعاة حجم الحركة فى نطاق المناطق الرئيسية فى التجمع السكانى بالمقارنة بحجم الحركة ما بين تلك المناطق".

وأشار سليم، إلى أن وجود منظومة نقل تَرشد من استخدام الإمكانات المتاحة سواء من مصادر داخلية أو خارجية وتأخذ فى الحسبان الأسس العلمية لتنظيم النقل بصفة خاصة، موضحا أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة، هو المدخل الواقعى لحل المشكلة المتفاقمة والمؤرقة لكافة المسئولين والمواطنين ،مشكلة النقل والمرور بالقاهرة.



موضوعات متعلقة:


ننشر أول صور لتصادم قطار أسوان بسيارة أجرة بعد خروجه عن القضبان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة