النائب ممدوح الحسينى: الفساد ناتج من مركزية القرار والروتين

السبت، 16 أبريل 2016 11:17 ص
النائب ممدوح الحسينى: الفساد ناتج من مركزية القرار والروتين مجلس الشعب
كتب - محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب بمركز شرطة سنورس، بمحافظة الفيوم: "إننا نحتاج إلى تطبيق اللامركزية المالية والإدارية فى أسرع وقت ممكن، لأن الفساد ناتج من مركزية القرار والروتين، كما أن المحافظ لا يملك ولا يتحكم فى الزراعة والرى بمحافظته، ولا يتحكم فى أى مصلحة سوى الوحدات المحلية فقط ودون تحكم مالى أو استقلالية فى الميزانيات".

وأضاف عضو مجلس النواب بمركز شرطة سنورس، لـ"اليوم السابع"، أن مساوئ اللامركزية تنعكس بشكل مباشر على الاستثمار فى مصر، لأن المستثمرين عندما يتوجهوا إلى المحافظات بعد الحصول على الموافقات يصطدموا بواقع روتينى يحتم عليهم الحصول على عدة توقيعات وموافقات من الوزارات، الأمر الذى يمثل عامل طرد وليس جذب للاستثمار، مشيرًا إلى أن مجموعة شركات "الخرافى" عندما بدأت فى اجراءات إنشاء مشروع فى محافظة البحيرة ليستوعب قرابة 50 ألف عامل، توقف المشروع بسبب المعوقات الروتينية للحصول على موافقات مؤسسات الدولة.

وأشار عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، إلى أنه يجب أن تكون المركزية سياسية فقط، وأن تتحول المحليات إلى منفذ والوزارات إلى مخطط واستشارى فقط لها، مشددًا على ضرورة البدء فورًا وقبل إجراء انتخابات المجالس المحلية فى تثقيف الأفراد وإعداد كوادر أساس عملها الكفاءة، وأن يكون دور النواب والدولة تنظيم دورات تثقيفية لإعداد موارد بشرية تستطيع تحمل المسئولية حتى يتوفر العنصر البشرى الذى يستطيع القيام بالدور الأمثل عند تطبيق اللامركزية، مضيفًا: "مصر محتاجة رجالة مخلصين عاوزين يشتغلوا ويبنوا بلدهم".



موضوعات


الحكومة توافق على مشروع قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات.. الهيئة تختص بإدارة الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية والاستفتاءات.. رئيس الوزراء: إنهاء مسودة قانون الإدارة المحلية قريباً


"الوفد" يتقدم بمشروع قانون الإدارة المحلية للبرلمان الأسبوع القادم


"الوفد"يقترح جلسات إضافية بالبرلمان للانتهاء من القوانين المكملة للدستور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة