خلال لقائه بالشرقية..

بالفيديو..وزير الزراعة معلقا على أزمة الفلاحين مع الرى:أنا مبحبش امسك فى ديل جلابية حد

السبت، 16 أبريل 2016 02:45 م
بالفيديو..وزير الزراعة معلقا على أزمة الفلاحين مع الرى:أنا مبحبش امسك فى ديل جلابية حد وزير الزراعة خلال مؤتمر بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، أن هناك تعاونا وتكاملا بين وزارتى الزراعة والرى، لافتا أن وزير الرى الحالى من القيادات المتعاونة والذى بدوره سيعود على تطوير الخدمات للفلاحين، وأن الوزارتين تكملان بعضهما، قائلا "أنا مبحبش امسك فى ديل جلابية حد"، جاء ذلك ردا على شكوى أحد المزارعين من ندرة مياه الرى، خلال لقائه بمزارعى الشرقية فى إطار جولته التفقدية لعدد من المواقع الزراعية بالمحافظة.


وأضاف أن هناك خطة عمل للنهوض بقطاع الزراعة من خلال تقديم برامج تنموية يتم طرحها على مجلس النواب، مشيرًا إلى أن هناك دراسات متكاملة واجتماعات أسبوعية على مستوى الحكومة لتقديم مشاريع قومية وتنفيذية لمعالجة مشاكل الفقر المائى والنهوض بالزراعة.

وشكا أحد الفلاحين للوزير خلال الجولة قائلا "سيادة الوزير لازم تبصوا للناس الغلابة اللى عايزين يربوا عيالهم على الحلال بدل ما يضيع مستقبلهم لابد من أن تضعوا حلا للكيماوى والرز ومشكلات الفلاح"، وأكد الفلاح المتضرر أنه لا يتوفر لديهم مصل فعال للحمى القلاعية والذى عرضهم لخسائر كبيرة.

وطالبه الفلاح بضرورة صرف كيماوى للبرسيم ، لكونه علفا أساسيا لتغذية المواشى، والتى أصبحت أهم مصادر الدخل للمزارع التى تسانده على خسائر المحاصيل الزراعية وتدنى سعرها.

وقام الدكتور إبراهيم الشوربجى، مدير معهد صحة الحيوان فى الشرقية، بالرد على المزارع، قائلا "إننا نبذل مجهودات مكثفة للقضاء على الحمى القلاعية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى، ونعلن عنها فى المساجد والجمعيات الزراعية لتحصين المواشى".


موضوعات متعلقة..


وزير الزراعة يقترح إنشاء محطات لتسويق المنتجات الزراعية بالشرقية لخدمة الفلاحين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة