تقرير أمريكى: استثمارات ضخمة من الـCIA فى مراقبة مواقع التواصل

السبت، 16 أبريل 2016 10:22 ص
تقرير أمريكى: استثمارات ضخمة من الـCIA فى مراقبة مواقع التواصل CIA
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير حديث نشر على موقع The Intercept الأمريكى أن فى ضوء انتشار المنظمات الإرهابية على وسائل الإعلام الاجتماعية واستغلالها فى نشر أفكارهم المتطرفة، قامت وكالة الـCIA باستخدام ذرعها الاستثمارى فى ضخ المزيد من الأموال فى الشركات التى تساعد تحليل الشبكات الاجتماعية الكبرى، فخلال الفترة الماضية استثمرت الوكالة أموالا ضخمة فى Dataminr، وهى الشركة التى تستخدم تويتر لرصد الاتجاهات والتهديدات التى يمكن أن تحدث للسلطات، وفى شركة Geofeedia، التى تجمع الأماكن التى كُتب منها المشاركات مع علامات جغرافية، وPATHAR، وهى الشركة التى تراقب نشاط الإرهاب على مواقع التواصل.

وذكر التقرير أن الأمر ليس مفاجئا ولكنه يعكس مدى حاجة الـCIA إلى أدوات متطورة لفرز كل ما يحدث على الشبكات الاجتماعية، وهذه الشركات التى هى جزء من 38 عملية استثمارية جديدة تم الكشف عنها مؤخرا، وهناك عدد من الجهات التى اعترضت على هذه الخطوة لأن الشركات التى تعمل على تحليل مواقع التواصل الاجتماعى محاطة بخطر من أن تشارك بشكل غير قانونى معلومات عن المستخدمين.





موضوعات متعلقة


بعد اختراق البريد الإلكترونى لرئيس CIA.. أخطر بيانات كشفتها ويكيليكس.. لحظة قتل صحفيين رويترز فى حرب العراق.. وثائق تكشف جرائم أمريكا ضد المدنين.. تسريب أخطر ملفات تجسس.. ونشر بيانات سونى المخترقة

صحيفة أمريكية: CIA زرعت برامج تجسس فى مئة ألف كمبيوتر بالعالم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة