بالصور.. محامى متهم بـ"خلية الرصد والردع" يدفع ببطلان إجراءات القبض على موكله

الأحد، 17 أبريل 2016 12:13 م
بالصور.. محامى متهم بـ"خلية الرصد والردع" يدفع ببطلان إجراءات القبض على موكله جانب من الجلسه
كتب عامر مصطفى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمع محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الأحد، أثناء نظر القضية المتهم فيها 21 متهما بالانضمام إلى خلية إرهابية تدعى "خلية الرصد والردع"، لمرافعة الدفاع.

ودفع محامى المتهم الرابع ببطلان الاعترافات المنسوبة إلى موكله، بكافة مراحل التحقيقات، ولصدورها بناءا على إكراه مادى ومعنوى، كما دفع بعدم دستورية نص المادة 366 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية، فيما تضمنته بتخصيص دائرة أو أكثر لنظر بعض القضايا الخاصة، وقدم الدفاع الشكر للهيئة، مؤكدا أنه يسجل تقديره للهيئة الموقرة.

كما دفع ببطلان انعقاد جلسات المحاكمة، وذلك لانعقادها داخل مؤسسة عسكرية، وذلك لما يتم من إجراءات وتفتيش ذاتى، ويتم حجز المتعلقات الشخصية، ومنع دخول الأهالى جلسات المحاكمة، وكذلك وضع المتهمين داخل قفص زجاجى، كما دفع ببطلان إجراءات القبض على المتهم.

ويواجه المتهمون فى القضية، تهم ارتكاب جرائم تفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس بشارع الهرم، ما أدى لقتل مواطن تصادف مروره، وإصابة ضابط، وتفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أحال الـ21 متهمًا بينهم 8 محبوسين إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، بالعمرانية، ما تسبب فى مقتل مواطن، فضلا عن تفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، للإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيًا، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.


قضيه الرصد والردع (1)

قضيه الرصد والردع (2)

قضيه الرصد والردع (3)

قضيه الرصد والردع (4)

قضيه الرصد والردع (5)

قضيه الرصد والردع (6)

قضيه الرصد والردع (7)

قضيه الرصد والردع (8)

قضيه الرصد والردع (9)

قضيه الرصد والردع (10)

قضيه الرصد والردع (11)

قضيه الرصد والردع (12)

قضيه الرصد والردع (13)

قضيه الرصد والردع (14)

قضيه الرصد والردع (15)

قضيه الرصد والردع (16)

قضيه الرصد والردع (17)


موضوعات متعلقة..


- بدء جلسة محاكمة 21 متهما بقضية "خلية الرصد والردع" الإرهابية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة