رئيس البرلمان: نحترم حرية الصحافة والنقد الموضوعى بعيدا عن السباب والإهانات

الأحد، 17 أبريل 2016 06:24 م
رئيس البرلمان: نحترم حرية الصحافة والنقد الموضوعى بعيدا عن السباب والإهانات الدكتور على عبد العال
كتب: نورا فخرى- عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان يحترم ويثمن حرية الصحافة التى تعمل فى إطار من المسئولية.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، لاستكمال مناقشة برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل، "نحن مع النقد الموضوعى وحرية الإعلام لكن بعيدًا عن السُباب أو توجيه الإهانات".

واصل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، دفاعه عن البرلمان من الهجوم والانتقاد الذى يتعرض له فى وسائل الإعلام والصحافة، مؤكدا أن إحصائية أعدها مركز المعلومات بمجلس النواب توضح أن عدد مواد اللائحة الداخلية تخطى عدد مواد القوانين التى صدرت خلال فصل تشريعى كامل لبرلمان 2005.

وتابع عبد العال قائلا: "ووقتها كان المجلس هو الحكومة والحكومة هى المجلس، لكن البرلمان الحالى يضم كل الاتجاهات السياسية وأى رئيس مجلس شعب سابق لو جلس هنا لن يستطيع أن يدير هذا الاختلاف ولو لجلسة واحدة، هذا المجلس ظُلم كثيرًا ونحترم ونجل الإعلام ولا تفريط فى حرية الصحافة والإعلام طبقا للدستور لكن نتمنى أن تكون حرية مسئولة"، لافتًا إلى أن البرلمان سيصدر بيانًا رسميًا يوضح فيه كل تلك الأمور.

كما أوضح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال كلمة له بالجلسة العامة المنعقدة الآن، أن البرلمان الحالى أعاد مصر لعضوية البرلمانات الدولية والعربية والأفريقية وزاره أكثر من رئيس الدولة، كما أنه استقبل عددًا كبيرًا من رؤساء المجالس النيابية فى العالم ومنهم رئيس الكونجرس الأمريكى.


موضوعات متعلقة..


- رئيس البرلمان عن "تعيين الحدود": للحكومة حق إبرام الاتفاقيات بشرط عرضها علينا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة