"مستثمرو الصعيد" يطالبون بإصدار تراخيص صناعية مؤقتة للمشروعات

الأحد، 17 أبريل 2016 12:00 ص
"مستثمرو الصعيد" يطالبون بإصدار تراخيص صناعية مؤقتة للمشروعات مجلس تنمية الصعيد أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض مجلس تنمية الصعيد باتحاد المستثمرين برئاسة على حمزة فى اجتماعه مساء أمس، العوائق التى تحول دون تنمية الإقليم فيما يتعلق بصعوبة الحصول على التمويلات اللازمة لإنشاء المصانع الجديدة وصعوبة الحصول على تراخيص فى ظل تعدد الجهات والوزارات المانحة للترخيص.

ومن جانبه أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه لا يمكن إصدار التراخيص بدون استكمال منشآت المشروع وشراء المعدات والآلات، كشرط لأى مشروع يرغب فى الحصول على الرخصة الصناعية.

وأشار سعد محيى الدين مدير عام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، إلى أن البنك صرف أكثر من مليار للمشروعات الصغيرة فى الصعيد ومعظمها مشروعات تحت الإنشاء.

فيما أضاف حسين عبد الباسط من بنك التنمية والائتمان الزراعى، أن البنك كان ضمن 4 بنوك فى مبادرة مشروعك، حيث مول مشروعات بإجمالى مليار جنيه، مشيرا إلى أنه من خلال مبادرة مشروعك كانت وزارة التنمية المحلية تمنح رخصة مؤقتة 5 سنوات لتشغيل المشروعات مطالبا هيئة التنمية الصناعية باتباع نفس الإجراءات .

وتابع عبد الباسط، أن البنك يمتلك 1240 فرعا على مستوى الجمهورية ويمثل حوالى 40% من إجمالى المصارف الموجودة فى مصر ويستهدف التنمية الحقيقة وتحقيق الشمول المالى، موضحا أن البنك يمنح قروضا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة